أخبار اليمن

السلطات الأمنية في الإمارات وجمهورية مصر تقرران منع توكل كرمان من دخول اراضيهما

منعت السلطات الاماراتية الناشطة اليمنية توكل كرمان من دخول اراضيها وترحيلها وزميلتها بشرى الترابي على متن طائرة اماراتية وذلك بعد ساعات من منعها من قبل سلطات امن مطار القاهرة من دخول الاراضي المصرية.

وأكدت كرمان -في اتصال هاتفي مع قناة الجزيرة- أن سلطات أمن مطار دبي قامت باحتجاز جوازها وجواز زميلتها بشرى الترابي?ابنة القيادي والمفكر السوداني الاسلامي المعارض حسن الترابي?بعد عودتهما من مطار القاهرة وابلاغهما بانهما ممنوعتين من مغادرة طائرة الاماراتية حتى يتم موافقة السلطات الامنية بمطار دبي من دخولهما الاراضي الاماراتية.

وأوضحت كرمان ان احد الضباط الامنيين في مطار القاهرة استدعاءها الى أحد مكاتب المعاملات داخل المطار? باعتبارها حاملة جواز دبلوماسي وبعد تواصله مع الجهات الرسمية أقرت السلطات منعها وابنة الترابي من دخول الاراضي المصرية.

وقالت كرمان في ختام حديثها الهاتفي مع الجزيرة انها بصدد العودة الى صنعاء ?بعد منع سلطات امن مطار دبي دخولها الى الامارات مع ابنة الترابي التي ترافقها.

وكانت توكل كرمان أعلنت تضامنها مع المعتصمين المؤيدين للرئيس المخلوع محمد مرسي? في ميداني رابعة العدوية والنهضة? مؤكدة أنها تنوي زيارتهما.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com