أخبار اليمن

اللجنة العليا للإنتخابات تهدد بحسم خلاف الأحزاب بشأن تشكيل اللجان الإشرافية والأساسية

هدد مسؤول باللجنة العليا للإنتخابات والإستفتاء بحسم خلاف الأحزاب بشأن تشكيل اللجان الإشرافية والأساسية لعملية تسجيل الناخبين بالسجل الالكتروني الجديد.

وقال المسؤول? الذي فضل عدم ذكر اسمه إن اللجنة لها الحق وفقا للدستور وصلاحياتها القانونية في حسم خلاف الأحزاب إذا استمر لكونه يعرقل العملية الانتخابية.

وبحسب الجدول الزمني لعمل اللجنة? فإنه من الضروري أن تبدأ عملية تسجيل الناخبين في عموم محافظات الجمهورية في سبتمبر وتنتهي في ديسمبر وفق أربعة مراحل? وكل مرحلة تستمر 27 يوما. كما صرح بذلك المسؤول.

يأتي ذلك بعد أن قررت اللجنة في اجتماع لها أمس السبت رفع الخلاف بينها والأحزاب السياسية إلى رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي للفصل فيه و للخروج برؤية موحدة تخدم إنجاح عملية التسجيل الانتخابي.

وبحسب “يمن برس” فان الاجتماعات التي تمت بين اللجنة العليا للانتخابات وممثلي الأحزاب السياسية خلال الاسبوع الماضي لم تسفر عن إتفاق بشأن تشكيل اللجان الإشرافية والأساسية.

وكانت أعربت اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء عن قلقها من تأخير تشكيل اللجان الإشرافية والأساسية? قائلة إن تأخير تشكيل اللجان على سير عملية السجل الانتخابي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com