عربي ودولي

النائب المصري العام يأمر بضبط وإحضار 9 من قيادات جماعة الإخوان

أمر النائب العام المصري هشام بركات? أمس? بضبط وإحضار تسعة من قيادات جماعة الإخوان المسلمين وقوى إسلامية للتحقيق معهم بتهمة تكوين جماعات مسلحة تهدف إلى نشر الفوضى في البلاد .

وشملت قائمة المطلوب ضبطهم وإحضارهم كل من: محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين? وأسامة ياسين وزير الشباب السابق? ومحمد البلتاجي? وعبدالرحمن الب?ِر القياديين في الجماعة? والدعاة صفوت حجازي? ومحمد عبدالمقصود? وجمال عبدالهادي? وعبدالله بركات? ووزير التموين السابق باسم عودة .

وقالت مصادر قضائية أن تحريات “جهاز الأمن الوطني”? تركزت حول أحداث عنف واشتباكات دامية جرت بمدينة “قليوب” على مدى اليومين الماضيين .

ورفض المستشار وائل الشيمي قاضي المعارضات في محكمة جنوب القاهرة? طلب الاستئناف المقدم من خيرت الشاطر ورشاد بيومي نائبي المرشد? ومهدي عاكف المرشد السابق ومحمد سعد الكتاتني رئيس حزب الحرية والعدالة? على أمر حبسهم 15 يوما?ٍ على ذمة التحقيقات في واقعة اتهامهم بالتحريض على قتل المتظاهرين أمام مكتب الإرشاد بالمقطم خلال ثورة 30 يونيو .

إلى ذلك? تقدم مؤسس حركة “إخوان بلا عنف” التي أعلنت انشقاقها عن الجماعة عقب الموجة الثانية للثورة في 30 يونيو? أحمد يحيى? ببلاغ إلى النائب العام ضد المرشد العام محمد بديع ونائبه الأول خيرت الشاطر وعصام العريان ومحمد البلتاجي? وأعضاء مكتب الإرشاد وقيادات الجماعة بمحافظة الدقهلية والسفير التركي في القاهرة? وذلك بتهمة احتجاز 670 شابا?ٍ من الحركة .

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق