الصحــافــة والإعلام

الصحفية الهولندية المخطوفة في اليمن تواجه القتل في غضون ايام

تواجه الصحفية الهولندية جوديث شبيغل التي اختطفت مطلع يونيو الماضي مع زوجها بودواين بريندسن من قبل مسلحين مجهولين في العاصمة صنعاء تواجه القتل في غضون أيام في حال لم يتم الاستجابة لمطالب خاطفيها من قبل الحكومة الهولندية وسفارتها في صنعاء.

وأكدت جوديث هذا التهديد الخطير في مناشدة عاجلة باللغة الهولندية عبر مقطع فيديو تم نشره من قبل الخاطفين على يوتيوب في أول ظهور إعلامي لها منذ اختطافها في صنعاء قبل خمسة أسابيع.

مقطع الفيديو أظهر شبيغل وزوجها في مكان مجهول مع تغطية خلفية الصورة ببطانية عسكرية? ويبدو أنه تم تصوير مقطع الفيديو بواسطة هاتف جوال داخل كهف? حيث ظهر جزء صخري في الجانب الأيمن للصورة عند نهاية مقطع الفيديو.وتعمل شبيغل مراسلة لإذاعة هولندا العالمية في اليمن? كما تعمل مدرسة غير متفرغة في الجامعة اللبنانية بصنعاء إلى جانب عملها الصحافي وتقيم مع زوجها بودواين بريندسن في اليمن منذ العام 2009.

هنا ترجمة النص الحرفي لمناشدة جوديث باللغة العربية كما نشرتها وسائل الاعلام

أنا بودواين بريندسن وأنا جوديث شبيغل? وقد اختطفنا هنا في اليمن ونواجه حاليا مشكلة كبيرة. في البداية? تحدثنا إلى السفير وشرحنا له ما هي الشروط للخروج من هنا وحتى الآن لم يحدث شيء و لم يكن هناك أي تحركبعد ذلك? أعطينا مهلة 10 أيام لحل هذه المشكلة? لم يكن هناك أي رد فعل أو نتيجة.الآن? ومرة أخرى? لدينا 10 أيام? هناك 10 أيام لنفعل شيئا. هؤلاء الناس مسلحون وإن لم يكن هناك حل في غضون 10 أيام فإنهم سيقتلوننا بإطلاق النار علينا.بودواين بريندسن : نحن حقا حقا حقا خائفون? وعلينا جميعا أن نجد حلا?ٍ.. نناشد كل شخص في هولندا للضغط على الحكومة والسفارة من أجل التحرك و الموافقة على الشروط التي تم طرحها.يوديت سبيخل : أناشد العائلة ? ووسائل الإعلام? والشعب الهولندي أن يفعل شيئا! علينا أن نخرج من هنا? بصمتكم وتصرفكم على هذا النحو لن نخرج من هنا وسنعلق إلى الأبد إن لم نقتل بأي حال من الأحوال في غضون 10 أيام ..على الجميع أن يفعل شيئا لمساعدتنا, افعلوا شيئا!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com