حقــوق وحريـات

إدانات واسعة بعد محاولة الاعتداء الثانية على الناشط صريم بذمار

دانت العديد من منظمات المجتمع المدني والمنظمات الحقوقية ما تعرض له الكاتب والناشط الحقوقي / رياض عبد العزيز صريم من محاولة اعتداء ثانية خلال أسبوع من قبل مجهولين والتي مثلت محاولة اغتيال واضحة له على مرأى ومسمع مع الناس والجهات الأمنية.
ومن بيانات الإدانة :

المقصد اليمني لحقوق الإنسان :

يدين المقصد اليمني لحقوق الانسان الاعتداء الذي تعرض له الناشط الحقوقي رياض صريم أمام مرآى ومسمع الناس والجهات الأمنية

وإذ يستنكر المقصد هذه الواقعة التي تكررت ويعتبرها من الأساليب الهمجية للاعتداء على حرية الصحافة وحياة النشطاء الصحفيين ? تواصلا?ٍ لمسلسل الاعتداءات التي تمثل خطرا?ٍ على حياتهم ? فإنها تطالب الجهات الحكومية بالتحقيق فيما يحدث دون أن تقوم الأجهزة الأمنية بواجبها

وعليه فإننا نطالب بحمايته وضبط المعتدين وندعو كافة المنظمات والزملاء الوقوف مع الزميل صريم حتى لا يحدث مالا يحمد عقباه

والله الموفق ???

صدر بتاريخ 13/7/2013م.

مؤسسة سي?ان الإنسانية :

تدين وتستنكر منظمة سيان الإنسانية بمحافظة ذمار الاعتداء الهمجي والغاشم على الأخ / رياض عبدالعزيز صريم الكاتب والناشط الحقوقي ? ويعتبر هذا الاعتداء هو الثاني من نوعه وهو استهداف واضح من القوى التي تقوم بقمع الأحرار والناشطين والحقوقيين .

حيث وأن الجهات المعنية لم تقم بواجبها للكشف المعتدين في المرة الأولى الذين قاموا بمحاولة الاعتداء وحيث أن تساهلها في المحاولة الأولى أعططاهم الثقة الكاملة للاعتداء مرة أخرى وبطريقة تتتحدى كل القوانين والادانات السابقة .

وهذا الاعتداء يعد اعتداء?ٍ سافرا?ٍ على الحقوق والحريات واستهداف لإقلاق السكينة العامة وإسكات الأصوات الحرة والقيادات الشبابية النشطة في المحافظة .

ونحن في منظمة سيان الإنسانية ندين ونستنكر مثل هذه الأعمال الهمجية ونحمل وللمرة الثانية الجهات الأمنية ومدير أمن محافظة ذمار ووزير الداخلية مسئولية حياة الناشط الأخ رياض صريم ? ونوجه نداء?ٍ للنائب العام لاتخاذ الإجراءات المناسبة لإلقاء القبض على المعتدين ومحاسبتهم وتقديمهم للعدالة .

والله ولي الهداية والتوفيق ???

صاددر بتاريخ 13/ 7/ 2013م .

مؤسسة الأجيال للتنمية :

وقفت إدارة المؤسسة وكافة أعضائها أمام المستجدات التي تشهدها المحافظة من انفلات امني قد يهدد حياة الناشطين الحقوقيين من شباب الثورة وما تعرض له اليوم الصحفي والمدرب الحقوقي / رياض صريم رئيس المؤسسة من اعتداء من قبل مجموعة مسلحة مجهولة ? الساعة الرابعة عصرا?ٍ في مدينة ذمار وهو متواجد في أحد مقاهي الانترنت بمدينة ذمار وسارع المتواجدين فيه آنذاك ضد الاعتداء عليه ولاذ المعتدين بالفرار عبر سيارتهم التي أقلتهم حينها للهروب من قبضة الموجودين والمواطنين الذين توافدوا أثناء الاعتداء.

وعليه فان مؤسسة الأجيال للتنمية بذمار تدين وتستنكر ما تعرض له الاستاذ / رياض صريم من اعتداء للمرة الثانية خلال أسبوع من قبل هؤلاء المجهولين ولأسباب غير معروفة ? والمؤسسة إذ تحمل الجهات الأمنية وقيادة المحافظة ووزارة الداخلية مسئولية ماحصل وتطالب الاجهزة الامنية بسرعة القاء القبض على الجناه وتقديمهم للعدالة لينالوا جزائهم الرادع لما يمارسونه من أعمال تنشر شريعة الغاب وتهدد الأمن المجتمعي وحياة الناشطين والصحفيين ? كون هذه الحادثة تعتبر مؤشر انذار لملاحقة واسكات الناشطين من شباب الثورة والحقوقيين وتهدد حياتهم .

والله الموفق..

صادر بتاريخ 13/ 7/ 2013م .

من جهته أصدر شباب فرع التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري بذمار بيان إدانه كان مضمونه :

نحن شباب التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري بمحافظة ذمار ندين ونستنكر محاولة الاعتداء الغادر للمرة الثانية الذي تعرض له الأخ والزميل العزيز/ رياض عبد العزيز صريم – أمين سر الدائرة الإعلامية والثقافية وعضو المكتب التنفيذي بفرع التنظيم بمحافظة ذمار? محذرين كل المتربصين بالحريات وحقوق الإنسان أن هذا الفعل الجبان لن يمر مرور الكرام? ومؤكدين وقوفنا صفا?ٍ واحدا?ٍ في وجه كل من تسول له نفسه المساس بالأخ/ رياض صريم أو المساس بأي شاب من شباب التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري بمحافظة ذمار ولن نقف مكتوفي الأيدي? مطالبين الجهات الأمنية والمعنية بالمحافظة بضرورة تحمل مسئولياتها وبسرعة البت وبكل جدية وحزم في هذا الاعتداء الآثم والتحقيق فيه وإحالة المتورطين للعدالة حتى ينالوا جزائهم? ونحملها مسئولية ما قد يتعرض له مستقبلا?ٍ لا قدر الله.

صادر بتاريخ 13/ 7/ 2013م

الجدير بالذكر بأن الناشط رياض صريم أحد أبرز قيادات فرع التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري بذمار وكاتب وناشط حقوقي متميز على الساحة الوطنية وكان الناشط صريم قد تعرض الأسبوع الفائت بتاريخ 7/ 7/ 2013 لمحاولة اعتداء واغتيال نجا منها بأعجوبه بعد تعرض عدد من المسلحين المجهولين له في الشارع العام ومحاولة الاعتداء عليه لولا تدخل المواطنين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com