أخبار اليمن

نجل الرئيس السابق يقترح عقد لقاء بين والده والرئيس هادي

قالت مصادر موثوقة أن اللجنة العامة بحزب المؤتمر أقرت في اجتماعها – الخميس الماضي – ثماني نقاط رئيسة لتقديمها لرئيس الجمهورية نائب رئيس المؤتمر وأمينه العام? وتم تسليمها بداية الأسبوع..
إلى ذلك من المنتظر وفي حالة ما لم يستجد ما يعكر الأجواء أن يلتقي الرئيس لجنة الأمناء المساعدين برئاسة الدكتور عبدالكريم الإرياني نهاية هذا الاسبوع? للنقاش حول النقاط الثمان? وما يمكن أن يرسم ملامح جديدة لعلاقة هادي التنظيمية بالمؤتمر? ومنها ردم الهوة القائمة مع رئيس المؤتمر..
وبحسب مصادر “الوسط” فإن من أهم هذه النقاط إطلاق أموال المؤتمر ليتسنى المضي في العمل التنظيمي?
وكذا وقف إقصاء المؤتمريين من الوظيفة العامة للدولة وما له علاقة بالسجل الانتخابي والانتخابات وقضايا الحوار وتفعيل العمل التنظيمي في المحافاظات? وكذا علاقة الرئيس بحزبه ودعمه له في المرحلة القادمة..
وفيما له علاقة بتطمينات هادي فقد التزمت اللجنة العامة أن يتم إعداد مسبق لجدول أعمال اللجنة الدائمة? الذي يتم التحضير لانعقادها دون أن يكون فيها بند له علاقة بانتخاب أمين عام بديل للمؤتمر? إلا أن هذا الأمر له علاقة بمدى استجابة الرئيس للنقاط الثمان.
يشار إلى أن العلاقة كانت ازدادت سوء?ٍا عقب تراجع هادي عن وعد بالالتقاء بصالح قبل عدة اسابيع حين كان طرح السفير احمد علي عبدالله صالح عليه أهمية اللقاء بصالح? حين أدى القسم الدستوري أمامه كسفير لليمن في دولة الإمارات..
وقال المصدر الموثوق: إن السفير طرح أهمية اللقاء والمكاشفة لحل سوء الفهم المتزايد? وحين وافق الرئيس تم نقل الموافقة إلى رئيس المؤتمر الذي أبدى استعداده للقاء في أي مكان يراه الرئيس سواء في منزل الأخير? أو منزل الدكتور الإرياني? الذي كان وسيطا مع احمد
إلا أن كل ذلك انتهى بعد أن أبلغ هادي الإرياني بتأجيل اللقاء إلى اجل غير مسمى دون إبداء الأسباب..
وكانت اللجنة العامة قد صعدت من لهجتها الاسبوعين الماضيين? داعية الى اجتماع للجنة الدائمة لانتخاب امين عام بديل? وبالذات بعد أن أعاد الرئيس لجنة المساعدين من أمام منزله رافض?ٍا مقابلتهم? بعد أن كان حدد لهم موعد?ٍا الجمعة قبل الماضية لينتهي الأمر باعتذاره بسب نسيانه الموعد ليحدد موعد?ٍا آخر تم بالفعل الاثنين الماضي? ونشرت عنه “الوسط” في عددها الماضي.
هذا وكان السفير الامريكي قد أجل موعد?ٍا كانت اللجنة العامة قد طلبته? نهاية الاسبوع الماضي? إلى أجل لم يحدد بعد وأرجع قيادي مؤتمري السبب إلى تطورات الأحداث الجارية في مصر..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com