أخبار اليمن

إخوان مصر يصلون اليمن بجوازات سفر أردنية

كشف مصدر مسئول بمطار صنعاء الدولي عن وصل عدد من قيادات جماعة الإخوان المسلمين في مصر? إلى اليمن? عبر الأردن.

وقال لـ”المنتصف نت” مصدر مسئول بمطار صنعاء الدولي ” إن أعضاء بارزين في جماعة الإخوان المسلمين بجمهورية مصر الشقيقة? وصلوا إلى اليمن? في غضون اليومين الماضيين.

وأوضح المصدر? طالبا?ٍ عدم الكشف عن اسمه? ان قيادات بارزة في جماعة الإخوان بمصر? وصلت مطار صنعاء على متن طائرة نقل ركاب تابعة للخطوط الجوية الأردنية? ضمن مسافرين من عدة جنسيات.

وأضاف المصدر في تصريح خاص بـ”المنتصف نت” أن أكثر من ثمانية أعضاء بجماعة الإخوان وصلوا صنعاء قادمين من العاصمة الأردنية عمان? بجوازات سفر أردنية.

ولفت إلى أنه وقبل وصول الرحلة قادمة من عمان? تلقت سلطة الجوازات بمطار صنعاء الدولي? أوامر من جهات رسمية يمنية عليا? لم يشر المصدر إليها بالاسم? بمنحهم تأشيرات دخول الأراضي اليمنية بمجرد وصولهم المطار? دون العودة للجهات المختصة أو القيام بأية إجراءات بشأن التحقق من هويات المسافرين.

وكان القيادي المنشق عن جماعة الأخوان المسلمين ثروت الخرباوي? قال في حوار تلفزيوني مع فضائية مصرية إن قيادات من الأخوان تفكر في الفرار والهروب من مصر? وأقرب البلاد إليهم هي اليمن? خصوصا من المتورطة بقضايا جنائية? بشان التحريض على ارتكاب جرائم القتل والشروع فيه بغرض الإرهاب ضد المتظاهرين? في ضوء الأحداث التي أفضت إلى سقوط نظام جماعة الإخوان? وعزل مرسي.

ويحمل عدد من قيادات الجماعة في مصر? الجنسية اليمنية? وعلى رأسهم الدكتور محمد بديع المرشد العام للجماعة ومحمود عزت? وآخرون? وذلك عقب قضائهم العديد من السنوات فى اليمن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com