أخبار اليمن

دول الخليج تعقد إجتماعا?ٍ إستثنائيا?ٍ في الرياض لإتخاذ قرارات مصيرية بشأن الحوثيين

على ما يبدو أن حركة أنصار الله الحوثيين باتت تشكل خطرا?ٍ كبيرا?ٍ على أمن دول الخليج بشكل كامل , وما يؤكد ذلك هو أن وزارء الداخلية لدول الخليج الست عقدوا إجتماعا?ٍ إستثنائيا?ٍ في الرياض من أجل مناقشة وضع جماعة الحوثيين في اليمن وتوسعهم وتزايد نشاطهم .

الإجتماع أستمر لساعات حسب مصادر إعلامية خليجية وجاء بعد مناقشات ومداولات وإتصالات مكثفة أستمرت لأيام بين أجهزة امنية خليجية عليا وكان من نتائج الإجتماع ضم أنصار الله الحوثيين الى قائمة سوداء خليجية سيتم الإعلان عنها قريبا?ٍ تضم كلا?ٍ من حزب الله اللبناني وتنظيم القاعدة وأنصار الله الحوثيين .

ومن المتوقع حسب المصادر الإعلامية الخليجية أن يتم الإعلان عن مجموعة من الإجراءات ضد هذه المنظمات .

ونقلت الوطن السعودية عن مصدر خليجي وصفته بالمطلع? فإن الاجتماع تطرق إلى إنشاء قائمة سوداء خليجية للمنظمات الإرهابية حسب تصنيف الأنظمة الخليجية ? وإدراج حزب الله وغيره من المنظمات كتنظيم القاعدة وحركة الحوثيين فيها? إضافة إلى إنشاء وحدة معلومات أمنية خليجية عن الجهات الإجرامية.

هذا ولم يصدر أي موقف من قبل أنصار الله في اليمن حتى اللحظة .

كما ناقش الاجتماع حسب الوطن السعودية عددا?ٍ من الملفات والمقترحات مثل تجريم الانتماء إلى المنظمات المدرجة على القائمة? إضافة إلى فرض عقوبات على المصارف والمؤسسات المالية التي تسه?ل معاملات حزب الله? والحرمان من الملاذ الآمن لمن يمولون ويخططون أو يدعمون الحزب لارتكاب أعمال إجرامية? وإحالة الأشخاص الذين يشاركون في دعم الحزب إلى العدالة.

كما ناقش المجتمعون محاصرة من يشارك في تمويل أعمال أو أنشطة يقوم بها حزب الله أو أي خلية أو جماعة مرتبطة بها أو منشقة أو متفرعة عنها? أو التخطيط لهذه الأعمال والأنشطة وتيسير القيام بها أو الإعداد لها أو ارتكابها? أو المشاركة في ذلك معها أو باسمها أو بالنيابة عنها? فضلا?ٍ عن تقديم أي أشكال أخرى من الدعم للأعمال والأنشطة التي يقوم بها حزب الله أو أي خلية أو جماعة مرتبطة بها أو منشقة أو متفرعة عنها.

هذا وكانت وسائل إعلامية يمنية قد تحدثت قبل أسابيع عن إستعداد حركة أنصار الله الحوثيين إستقبال المغتربين اليمنيين العائدين من السعودية وتشغيلهم في صعدة وهو ما أصاب المملكة العربية السعودية بالذعر حيث تخشى المملكة من توسع حركة الحوثيين وتنامي قوتهم في كافة المجالات

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق