أخبار اليمن

مصدر: تخريب الكهرباء والنفط والانترنت كان بهدف عزل اليمن عما يجري في مصر

أعتبر مصدر مطلع أن التعطيل والتخريب لخدمات الكهرباء والانترنت منذ بدء الأزمة المصرية ممنهجا ومقصودا من قبل جهات تتخوف من انعكاس ما يحصل في مصر على الساحة اليمنية.

وأشار المصدر أن ما يشير إلى ذلك? الخلل الفني الذي أعلنت عنه السلطات في محطة مأرب الغازية والذي أخرجها عن الخدمة? ثم عودتها للقول بأن تخريب حصل بعد تشغيل المحطة? دون أن تشير منذ ثلاثة أيام لإصلاح التخريب الذي طال خطوط نقل الطاقة كما هي عادتها في الاعلان عن عودة الكهرباء.

وأكد المصدر أن ما يحصل عملا مقصودا? حيث تغير برنامج الانطفاءات الكهربائية التي تحصل في كثير من المدن وبالأخص أمانة العاصمة ومدينة تعز.

وقال المصدر أن هناك تعمد لتخريب هذه الخدمات وتعطيلها في الوقت الحالي? في محاولة لمنع انتقال الثورة من ساحات وميادين مصر إلى اليمن.

وكشف المصدر أن تخريب أنبوب النفط متربطا بذات السيناريو? وما يعزز ذلك تزامن التخريب مع التقطع لقاطرات نقل النفط? والتي تهدف في الأساس لإيجاد أزمة في المشتقات النفطية? بهدف استمرار الظلام? وعزل اليمن عن العالم في هذا التوقيت الحساس.

ولفت المصدر أن كل ذلك ترافق ببطيء شديد في خدمة الانترنت? وعدم القدرة على التصفح في مناطق عديدة.

وطبقا للمصدر فإن هناك تخوف شديد لدى بعض القوى مما يحصل في مصر? وأنها لم تفق بعد من صدمة سقوط إخوان مصر? وتغير المواقف الدولية من حكم الاخوان ومباركة قوى اقليمية مهمة في المنطقة لقرار الشعب المصري وجيشه بإسقاط حكم المرشد.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق