أخبار اليمن

الكشف عن مشروع انقلاب على الرئيس هادي في صنعاء

افادت وسائل اعلام في العاصمة صنعاء ان اجتماع اللجنة الدائمة لحزب المؤتمر الشعبي العام المرتقب يحضر فيه عملية انقلاب على الرئيس عبدربه منصور هادي الذي يشغل منصب الامين العام في الحزب في ظل انقسام اللجنة التحضيرية المحضرة لعقد الاجتماع الى ثلاثة محاور.
ونقلت صحيفة الوسط الاسبوعية عن مصادر وثيقة في قيادة المؤتمر الشعبي أن اللجنة المصغرة من أعضاء اللجنة العامة المكلفة بالتحضير لاجتماع اللجنة الدائمة برئاسة الشيخ صادق أبو راس ونيابة عارف الزوكا وعضوية رؤساء الدوائر في العامة ماضون في التحضير لانعقاد اللجنة الدائمة وسط خلافات حادة داخل العامة التي انقسمت إلى ثلاثة محاور? الأول يرفض انعقادها إلا في حالة رضا هادي? ويقوده الدكتور ابو بكر القربي والدكتور احمد بن دغر? خوف?ٍا من انقسام المؤتمر.. والمحور الثاني يشترط أن يكون هدف الاجتماع واضح?ٍا ومحدد?ٍا بجدول أعمال ليس من بينها إجراء انتخابات للأمين العام.. بينما المحور الثالث? ويقوده الرئيس والبركاني وعارف الزوكا? ويتبنون الدعوة لاجتماع الدائمة وانتخاب أمين عام جديد? ويستند هؤلاء إلى آخر انعقاد للجنة الدائمة في نوفمبر من العام الماضي? والذي أقر فيها تأجيل انتخاب الأمين العام? والذي كان مرشح?ٍا له الدكتور علي مجور وأدى رفض نائب الرئيس آنذاك إلى تأجيل عملية الانتخاب وتحديد موعد لانعقادها عقب الانتخابات.

وقالت الصحيفة ذاتها والمقربة من الساسة في صنعاء :” انه في إطار ما يمكن اعتباره تحضير?ٍا للانقلاب على هادي داخل المؤتمر تحس?ب?ٍا لأي خيار مفاجئ له تفرضه الانتخابات الرئاسية القادمة كلفت العامة دوائرها المختصة بإعداد تقارير عن فترة عملها ما بين الدورتين تمهيد?ٍا لتقديمها إلى الدائمة أو حتى للمؤتمر العام.
يذكر ان اللجنة المصغرة والمكلفة بالتحضيري لعقد الاجتماع مقربة من رئيس المؤتمر على عبدالله صالح.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق