عربي ودولي

عاجل: الرئيس مرسي يلقي خطاب مباشر

وسط تزايد الهتافات الداعية إلى إسقاطه.. يلقي الرئيس المصري محمد مرسي في هذه الاثناء خطابا?ٍ بمباشر عبر التلفزيون المصري الرسمي..
وبدأ مرسي حديثه بالاعتراف بوجود أخطاء وتقصير خلال فترة حكمة, غير أنه أشار الى ما وصفها بالانجازات التي تحققت في عهده ومنها صياغة دستور جديد لمصر.
ورغم تأكيده على أن دماء المصريين غالية وبأن السلطة لا تهمه في شيئ, وقال موضحا?ٍ : “اقف بكل قوة ضد كل من يحاول اراقة الدماء واثارة الفتنة والعنف”, مشيرا?ٍ الى أن من أهم مايقوم به في الوقت الراهن هو الحفاظ على النساء والرجال وكذلك على الجيش المصري.. ورغم تأكيداته تلك الا أنه جدد تمسكه بالسلطة بأي ثمن, مؤكدا انه مستعد لدفع حياته ثمن الحفاظ على ما سماه “الشرعية”..

اضافة 1
مرسي كشف في خطابه عن مبادرة تقدمت بها بعض الاحزاب وتتضمن تشكيل حكومة جديدة وتعديل مواد دستورية وتقديم ضمانات لاجراء انتخابات حرة ونزيهه, بالاضافة الى حل الخلاف القائم حول النائب العام ووضع ميثاق شرف اعلامي.

اضافة 2
وقال مرسي بأنه يرفض اي قرار أو ضغوط تجبره على ترك ماسماها بالشرعية وذلك في إشارة منه الى رفضه للانذار الذي وجهه الجيش المصري

اضافه 3
هذا وعقب كلمته التي القاها مرسي ضجت الساحات التي تكتظ بالمعتصمين المعارضين بصوت واحد “ارحل.. ارحل” و”الشعب يريد اسقاط النظام”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com