أخبار اليمن

خشية من تكرار مايجري في مصر.. حزب الإصلاح في اليمن يخطط للإستيلاء على ساحات الإعتصام

كشفت مصادر إعلامية عن إتصالات تجريها قيادات حزب الاصلاح (الاخوان المسلمون في اليمن) مع فروعها في عدد من المحافظات اليمنية من إجل العودة الى ساحات الاعتصام بذريعة التضامن مع نظام الاخوان في مصر.

ووفقا?ٍ لمصادر سياسية في العاصمة اليمنية صنعاء فقد قامت عدد من قيادات حزب التجمع اليمني للإصلاح بتدارس الوضع الراهن, المتمثل في الثورة المصرية ضد نظام حكم الاخوان وماقد ينعكس على ذلك من اندلاع ثورة مماثلة في الساحة اليمنية تطالب باسقاط حكومة الوفاق التي يسيطر عليها حزب الاصلاح.

ونقل موقع عدن الغد عن تلك المصادر قولها أن قيادات حزب الاصلاح ابلغت نشطاء تابعين للحزب في عدد من المدن الرئيسية في اليمن بينها صنعاء وتعز واب والحديدة والمكلا وعدن بأنه يتوجب عليهم الاستعداد للعودة إلى الساحات المركزية والسيطرة عليها خشية إندلاع ثورة تصحيحيه.

وكان حزب الإصلاح قد تمكن خلال العام 2011 من السيطرة على عدد من الساحات الاحتجاجية التي اقامها محتجون شباب من تيارات شبابية مستقلة ناوئت نظام الرئيس اليمني السابق” علي صالح” قبل ان تسقط هذه الساحات تحت وطاءة سيطرة مطلقة فرضها نشطاء من حزب الإصلاح.

وغادر نشطاء حزب الإصلاح عدد من الساحات الاحتجاجية في اليمن واحدة تلو الأخرى عقب تسوية سياسية مكنته من السيطرة على الحكومة اليمنية وعدد من المفاصل الهامة في رئاسة الجمهورية والجيش والداخلية.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق