عربي ودولي

قوات الأمن المصرية تقبض على 15 من حراس خيرت الشاطر

قالت مصادر أمنية إن قوات الأمن المصرية ألقت القبض يوم الاثنين على 15 من حراس خيرت الشاطر الرجل الثاني في جماعة الإخوان المسلمين بعد تبادل لإطلاق النار لم يسفر عن أي إصابات.

ونفى حزب الحرية والعدالة الذراع السياسية لجماعة الاخوان هذه الانباء ونقل عن الشاطر قوله إن سائقه الخاص تعرض للاختطاف عقب تبادل لاطلاق النار.

وذكرت المصادر أن تبادل إطلاق النار وقع عندما توجهت قوات الأمن لإلقاء القبض على الحراس بتهمة حيازة أسلحة نارية غير مرخصة يشتبه في استخدامها في إطلاق النار على محتجين هاجموا المقر الرئيسي لجماعة الإخوان المسلمين يوم الأحد.

ولقي ثمانية أشخاص حتفهم وأصيب كثيرون آخرون بجروح في الاشتباكات التي دارت في محيط مقر الجماعة بضاحية المقطم في العاصمة القاهرة.

وأجرت أسرة الشاطر اتصالا هاتفيا بقناة الجزيرة للإبلاغ عن تعرض منزله للهجوم.

ولم يتسن على الفور معرفة مكان الشاطر الذي يعتبر على نطاق واسع أقوى شخصية في جماعة الإخوان المسلمين. ومنع الشاطر من الترشح لانتخابات الرئاسة العام الماضي بسبب سجنه في عهد الرئيس السابق حسني مبارك.

وبث حزب الحرية والعدالة بيانا على صفحته على فيسبوك ينفي فيه القاء القبض على الحراس.

ونقل البيان عن الشاطر قوله إن ضباطا وصلوا في ثلاث مركبات للشرطة واقتحموا مقر اقامته وانهم “افتعلوا” مشادة مع شبان في المنطقة واعقب ذلك اطلاق كثيف للنار واختطف سائقه الخاص. ونقل عنه قوله ان الهدوء يسود المنطقة الآن بعد وصول عشرات من شبان الاخوان للدفاع عنه.

وقع الحادث في نفس اليوم الذي أمهلت فيه القوات المسلحة الرئيس محمد مرسي 48 ساعة للتوصل إلى توافق مع أحزاب المعارضة بشأن تقاسم السلطة وإلا سيواجه تدخلا عسكريا أكبر.

وكان أحد حراس الشاطر قد حكم عليه بالسجن لمدة سنة في وقت سابق هذا العام لحيازته سلاحا غير مرخص. وقال مصدر أمني إن حراس الشاطر الآخرين يحملون “أسلحة غير مرخصة وكانوا يشكلون خطرا على أمن مصر”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com