أخبار اليمن

اخوان اليمن يساندون مرسي

تعاطف تيار الاخوان المسلمين او ما يسمى بتيار حزب الاصلاح في اليمن مع الرئيس المصري محمد مرسي الذي يواجه انتفاضة شعبية مصرية تطالب برحيله من سدة الحكم في مصر.

ودعا قيادي في حزب الاصلاح وناشط في المجلس الثوري بحضرموت أبناء اليمن الى مساندته الرئيس مرسي رئيس مصر والمنحدر من تيار الاخوان هناك .

وكتب القيادي في تيار الاخوان ورئيس ما يسمى بالمجلس الثوري لقوى الثورة السلمية بحضرموت على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) رسالة قال انها من القلب الى القلب قائلا?ٍ ” قبل أن أكتب رسالتي حول الأحداث الجارية على أرض مصر الحبيبة “…مضيفا “أوجه كلمتي هذه من القلب لكل أخ أو أخت انخدع بحيل وألاعيب وكيد ومكر الأعداء والخصوم المتربصين بشعوبنا وقضايانا وثوراتنا ومكتسباتنا .. بل والمتلاعبين بمشاعر الأمة والعزف على أوتار الحرية وحقوق الإنسان والعدالة والتوافق الوطني والحكم الرشيد”.

وأضاف ” انهم قد تفننوا في اختيار الألفاظ والوسائل المناسبة لكل بلد .. والضرب على المفاصل الحساسة لكل قضية حتى يزعزعوا تماسك القوى الوطنية ويمزقوا جمعها ويشككوها في بعضها ليسهل ضربها , وقد يقع البعض منا في فخهم وشراكهم وتنطلي عليه ألاعيبهم وهو لا يدري “.

وقال ” لقد بات واضحا للعيان أن هؤلاء قد حزموا أمرهم .. وأحكموا خطتهم .. ودبروها بليل .. ورمونا من قوس واحدة .. وسوف تكون معركة فاصلة بين الحق والباطل .. سينكشف فيها كل وجه قبيح … وسوف تسقط ورقة التوت الأخيرة لهم بإذن الله فالله لهم بالمرصاد وهو القائل سبحانه : إن الله لا يصلح عمل المفسدين” .

وتابع باتيس ” انظروا أيه الكرام كيف احتدم الصراع هذه الأيام واشتدت ضراوته أكثر وخاصة على وسائل الإعلام وصفحات التواصل الاجتماعي وفي بعض الساحات والميادين وأصبح الناس فسطاطين لا ثالث لهما .. فحددوا مواقعكم واجعلوا وانظروا إلى الواقع بعمق بعيدا عن العواطف والمواقف الشخصية وسخروا أقلامكم ونشاطكم مع إخوانكم لا عليهم .. فإنها والله لحظات فارقة في تاريخنا المعاصر ستحدد من المنتصر ومن الخاسر”.

وأختتم با تيس منشوره بالقول “نحن على يقين أن الله سينصر دينه وكتابه وعباده الصالحين .. وصدق الله القائل : قل جاء الحق وزهق الباطل إن الباطل كان زهوقا “.

ويأتي تصريح باتيس في الوقت الذي احتدم فيه الصراع بين حزبي المؤتمر الشعبي العام والاصلاح (الاخوان المسلمين) في اليمن عقب تأييد الأول للانتفاضة المصرية التي دشنت اليوم في عدة ميادين هناك وطالب فيها المشاركون برحيل محمد مرسي .

وظهر عددا?ٍ من قيادات البارزة في حزب المؤتمر الشعبي العام حزب الرئيس اليمني السابق صالح وهم يرفعون اللافتات التي تطالب برحيل مرسي , وهو ما دفع الاخوان الى مواجهتهم على مواقع التواصل الاجتماعي ردا?ٍ على تلك الصورة التي اعتبرها الاخوان مستفظه لمشارعرهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com