السياحـة والاثار

سرقة 100 مصحف أثري مكتوب بخط اليد في اليمن

قالت وزارة الداخلية اليمنية? أن مجهولين دخلوا خلال اليومين الماضيين جامع “قبة ابن الهادي” بمديرية ثلا وسرقوا 100 مصحف من المصاحف الأثرية القديمة المكتوبة بخط اليد? من داخل مكتبة الجامع التي تحتوي على مخطوطات أثرية نادرة.

وبدأت سلطات التحقيق والأجهزة الأمنية اليمنية التحريات والتحقيقات لكشف غموض واقعة سرقة 100مصحف من المصاحف الأثرية القديمة المكتوبة بخط اليد التى تعد من المخطوطات التاريخية والأثرية النادرة والتى سرقت من أحد الجوامع التاريخية في مدينة ثلا بمحافظة عمران شمال العاصمه صنعاء وتبعد عنها بمسافة حوالي 50 كيلو مترا.

وقالت وزارة الداخلية اليمنية فى بيان لها اليوم الاربعاء? إن مجهولين دخلوا خلال اليومين الماضيين جامع قبة ابن الهادي بمديرية ثلا وسرقوا 100مصحف من المصاحف الأثرية القديمة المكتوبة بخط اليد? من داخل مكتبة الجامع التي تحتوي على مخطوطات أثرية نادرة. وأشار بيان الداخلية إلى أن الأجهزة الأمنية فتحت تحقيقا?ٍ واسع النطاق وشرعت بعملية بحث وتحر واسعة لتحديد المتورطين بهذه الجريمة.

وتمتلك اليمن مخزونا كبيرا من الآثار والمخطوطات? وكان لصوص آثار قد تمكنوا من السطو على آثار قيمة من متحف قصر السلطان القعيطي خلال الأشهر الأخيرة? وتشهد اليمن حاليا انفلاتا أمنيا منذ عدة أشهر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com