كتابات

القرضاوي .. خ?ِر?ِف?َ أم خذلان ?

حين تتحدث عن أخطاء عالم أو حماقاته تنهال عليك أقوال الهمج الرعاع ( لحوم العلماء مسمومة ) , عبارة غرسها في أذهانهم دعاة الفتن وأبواق التحريض كهالة من القداسة والعصمة التي لا تقبل الحديث عن شخص فلان أو فلان , ومع كثرة تردادها يعتقد الكثير أنها نص نبوي جلي , بينما يعتقد الجهلة أنها آية قرآنية .

عبارة تلوكها ألسنة الحمقى وكتيباتهم وتسجيلاتهم وكأنها آية قرآنية محكمة أو حديث نبوي متواتر بينما هي في الحقيقة لا تي ولا ذاك فالعبارة السابقة هي مما ن?ْقل عن المحدث ابن عساكر رحمه الله .

دعاة?َ على أبواب جهنم ي?ْفرقون وي?ْعبئون ويمزقون ويشحنون , وعلماء أطاحوا بالقرآن الكريم والسنة المطهرة والعقل والأخلاق ونسفوا الأخوة ومبادئ الإنسانية المعذبة التي ابتليت بشخوصهم .

تحريض وثمار :

القرضاوي يعلن أسفه على مرور عامين من عمره يدعو للتقريب بين السنة والشيعة .

الإتحاد العلمائي الذي يرأسه يجتمع في القاهرة رافعا?ٍ راية المذهبية والتعبئة والتحريض الطائفي والشحن المذهبي بين السنة والشيعة وينتهي الإجتماع بتبني حشد كتائب الموت باتجاه سوريا , وتأتي الثمرة من موطن الإجتماع حيث يقوم حشد من أهالي قرية أبو مسلم التابعة للهرم بمحافظة الجيزة وبتحريض من الجماعات السلفية التكفيرية التي يتبناها القرضاوي وشلته باقتحام منازل مجموعة من الشيعة المصريين وهدمها وحرقها مكللين الفتح القرضاوي المبين بقتل أربعة أشخاص على رأسهم العالم الأزهري الشيخ حسن شحاته بطريقة وحشية وبشعة تنم عن حجم التعبئة ومفرزاتها الطائفية والمذهبية التي وصلت حد??ِ التعذيب المباشر ثم الخنق والسحل حتى الوفاة !!

ذ?ْهل العالم الإنساني وهو يرى مقاطع الفيديو التي ت?ْظهر وقائع الج?ْرم الذي تعرض له الشيخ حسن شحاته ورفاقه في زمن الفرعنة التي تلبس رداء الدين .

خ?ِر?ِف?ْ القرضاوي جعله يدعو أبناء السنة في كل مكان لتلبية داعي الجهاد الطائفي القذر في سوريا , وهناك من يذهب وهناك من يتجه للجهاد في بلده ومناطقه !!

وفي الحقيقة فإن القرضاوي وشلته يتحدثون من منازلهم وقصورهم والفيلات التي يمتلكونها وفيها ينعمون مع وأولادهم وأحفادهم وأزواجهم برغيد العيش وإدارة التجارة والشركات وعمليات البيع والشراء ويقذفون بالضحايا من أبناء البسطاء المخدوعين إلى الموت والتدمير !!

ويتساءل محقون : أين أبناء وأحفاد هؤلاء الدعاة من ميادين الجهاد الذي يقذفون بالمخدوعين من أبناء البسطاء إليه ? لم لا يشاركوهم حمل راية الجهاد ? لم لا يدفعوهم نحو معانقة المنايا لبلوغ الحور العين وصكوك الجنة والغفران ?

وفي ذات الإتجاه تغلق مصر سفارة سوريا وتقطع العلاقات معها بينما السفارة الإسرائيلية تنتقل من شقة في عمارة سكنية إلى فيللا ضخمة وحراسة أمنية مشددة !!

تساؤلات تستحق التوقف :

· فلسطين تعاني الإحتلال منذ العام 48م وأبناؤها يقاسون الأمر??ِين قتلا?ٍ وتهجيرا?ٍ وسجنا?ٍ وما سمعت القرضاوي ومن على شاكلته يتحدثون عن الجهاد في فلسطين !!

· كذاك الحال في ميانمار حيث يقيم الهندوس ومنذ أكثر من عام مذابح وحشية وتصفيات عرقية للمسلمين هناك والقرضاوي ودعاة الفتن مشغولون بالتحريض على الشيعة وحشد كتائب الموت نحو سوريا وكأنهم لم يسمعوا عما يحدث في ميانمار !!

· إسرائيل تغرز أنيابها ومخالبها في فلسطين وت?ْه?ِو??د?ْ القدس وت?ْنك??ل بالفلسطينيين وتقتحم باحات الأقصى وتقيم الحفريات حوله , ماذا قد??ِم القرضاوي لمواجهة ما يحدث ?!

· دول النفط تدفع المليارات لجماعات القتل والتدمير في سوريا , قتلت أكثر من مائة ألف سوري وشر??ِدت الملايين , لم لا تدفع بالجماعات التكفيرية لنصرة إخوانهم في ميانمار ?!

وقفة :

طالب يمني يقول لصديقة : مبروك قتلنا الشيعي حسن شحاته !!!

العالم حسن شحاته وقبله الدكتور العلامة البوطي نماذج لعشرات ومئات العمليات والحوادث التي تقتل المسلمين بتحريض طائفي ومذهبي في سوريا والعراق وباكستان وأفغانستان وليبيا ومصر , ومع الثمار القرضاوية سيتسع الحال ليشمل المزيد من البلدان والآلاف من العمليات وأنهار الدماء وليهنأ القرضاوي ولينم قرير العين وعلى عينك يا إسلام .

لقد دافعت عن القرضاوي كثيرا?ٍ مؤملا?ٍ أنه مخدوع , وحين استمرا قلت بخرفه , لكني وبعد قراءتي أسفه على التقريب بين الشيعة والسنة وما يفرز تحريضه والأيام الحبلى بالمخاوف آمنت أنه يعيش مرحلة من الخذلان أعاذنا الله منه .

خطيب الجامع الكبير بالروضة – صنعاء
المدير التنفيذي لمنظمة دار السلام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com