منــوعات

مسن يمني يمتحن «الثانوية»

من الثانوية للكلية…
بدأ مسن يمني يدعى محمد محمد حسن الحيمي (63 عاما?ٍ) اختباراته الثانوية أول من أمس في محافظة الحديدة (غرب اليمن) مصرا?ٍ على دخول الجامعة بدرجة تفوق التسعينات.
وقال لـ «الراي» عبر اتصال هاتفي الطالب الحيمي انه قادر على الاستيعاب عند شرح المعلم الدروس له وان لديه قدرة على المذاكرة? والقراءة وحب الحفظ والتنافس? وقد أخبر أبناءه انه عازم بإذن الله على النجاح والتفوق والدخول للجامعة بأعلى معدل.
الحيمي الذي نشر صورته في موقع التواصل الاجتماعي لأجل تحفيز الآخرين على التعليم خصوصا?ٍ الأطفال والمراهقين حيث هناك تراجع في اكمال الدراسة الثانوية من قبل الشباب.
وكانت صحف ومواقع يمنية نشرت صور الطالب الحيمي كأكبر طالب يمني يدخل امتحانات الشهادة الثانوية.
وكشف تقرير حديث أعده مكتب منظمة اليونيسيف التابعة للأمم المتحدة لدى اليمن حول واقع الأطفال في اليمن عن وجود تسرب لأكثر من مليوني طفل يمني من المدارس? غالبيتهم من الإناث? مشيرا?ٍ إلى أن هؤلاء الأطفال يمثلون ما نسبته 22 في المئة. وأكد التقرير ان هذا التسرب من المدارس يأتي رغم تحسن مؤشرات التعليم في اليمن خلال العقد الماضي.
وأوضح ان «ما يزيد على نسبة 22 في المئة من أطفال اليمن لا يتحصلون على التعليم»? مشيرا?ٍ إلى أن نسبة الفتيات خارج المدارس تمثل 30 في المئة? في حين يمثل الأولاد خارج المدارس 14 في المئة? فضلا عن وجود تحديات أخرى في الجانب التعليمي تتمثل بوجود عجز في المعلمات? خصوصا في المناطق الريفية? وكذا تزايد أعداد الطلاب في سن الدراسة ومحدودية المدارس? الأمر الذي ينتج عنه كثافة الطلاب في فصول المدارس القائمة.
يشار إلى أن عدد المتقدمين لامتحانات الثانوية بقسميها العلمي والأدبي بلغ 224 ألفا و608 طلبة موزعين على ألف و497 مركز امتحان منهم 197 ألفا و261 طالبا وطالبة في القسم العلمي و27 ألفا و347 طالبا وطالبة في القسم الأدبي فيما بلغ عدد الطلبة المتقدمين لامتحانات الشهادة الأساسية 332 ألفا و492 طالبا وطالبة موزعين على 3 آلاف و177 مركز امتحان منهم 205 آلاف و84 ذكور و127 ألفا و408 إناث.

الراي الكويتية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com