أخبار اليمن

غــدا?ٍ انطلاق أمتحانات الشهادة العامة وقوات أمنية خاصة لحماية مبنى “الكنترول” بصنعاء

يتوجه صباح يوم غد?ُ السبت أكثر من نصف مليون طالب وطالبة لأداء امتحانات الشهادة العامة ” أساسي ? ثانوي ” موزعين على 4 الاف و 642 مركز امتحاني في عموم محافظات الجمهورية.

واوضح وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالرزاق الاشول في تصريح لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) ان الوزارة استكملت كافة إستعدادات وتجهيزات سير العملية الامتحانية في ظل حرصها على توفير الأجواء الملائمة لأبنائنا الطلاب اثناء خوضهم الامتحانات .

يشار الى ان عدد المتقدمين لإمتحانات الثانوية بقسميها العلمي والادبي بلغ 224 الف و 608 طالب وطالبة موزعين على الف و 497 مركز امتحاني منهم 197 الف و 261 طالب وطالبة في القسم العلمي و 27 الف و 347 طالب وطالبة في القسم الأدبي فيما بلغ عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الشهادة الاساسية 332 ألف و 492 طالب وطالبة موزعين على 3 الاف و 177 مركز امتحاني منهم 205 الف و 84 ذكور و 127 الف و 408 إناث .

قي ذات السياق قالت وزارة الداخلية اليمنية انها وجهت قوات الأمن الخاصة بتوفير طقم مسلح مع 20 فرد ابتداء من اليوم لتامين وحماية قطاع المناهج والتوجيه المعروف باسم (الكنترول) والمتواجد في منطقة نقم بأمانة العاصمة صنعاء .

وأكد توجيه قيادة الوزارة على بقاء قوة الحماية المكلفة بتامين الكنترول على مدار الساعة وحتى انتهاء الامتحانات الأساسية والثانوية للعام الدراسي 2012-2013م لمواجهة أي طارئ وكذا منع تجمعات المواطنين في مداخل مبنى القطاع خلال الأيام القادمة. الجدير بالإشارة إن وزارة الداخلية كانت قد أقرت اليومين الماضيين خطة أمنية لحماية وتامين سير الامتحانات للشهادتين الثانوية والأساسية وعممتها على مختلف إدارات الأمن بالمحافظات وأمانة العاصمة لتبدأ تنفيذها من أول أيام الامتحانات وحتى نهايتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com