ابناء اليمـن في المهجـــر

السعودية تشترط على المغتربين اليمنيين القتال في سوريا بدلا?ٍ عن الترحيل

أفاد مصدر مطلع أن عروضا يتلقاها مغتربون يمنيون قررت السلطات السعودية ترحيلهم بحجة أنهم مخالفون? بتجنيدهم للقتال في سوريا ضد نظام الرئيس بشار الأسد.

وأشارت المصادر أن العروض يتلقاها المغتربون عبر مرتبطون بجماعات جهادية? تقوم بتفويج مقاتلين إلى سوريا.

وطبقا لموقع يمنات فإن هذه الجماعات ترغب للمرحلين في التجنيد? حيث تعدهم بعد مشاركتهم في القتال في سوريا بضمهم إلى الجيش السعودي? مشيرا إلى أن معسكرين تم اعداهما لاستقبال المجندين في كل من الدمام والطائف.

وكشف المصدر أن عددا من المرحلين الذين تم تجنيدهم نقلوا إلى المعسكرين? ويتم تدريبهم هناك? وسيتم ترحيلهم إلى تركيا أو الأردن استعدادا لإشراكهم في القتال ضد نظام الأسد.

وأعتبر المصدر أن الأنباء التي تداولها بعض وسائل الاعلام عن اعتزام السلطات السعودية سجن المرحلين مدة شهر? مجرد تسريبات الهدف منها التغطية عن محاولات سعودية لتجنيد اليمنيين والزج بهم للقتال في سوريا.

وقال المصدر أن مخططا يجري الترتيب لتنفيذه منذ قرابة العام? لاستخدام العمالة اليمنية في السعودية التي تتجاوز المليون في القتال في سوريا لتنفيذ مخطط غربي لإسقاط نظام بشار الأسد.

وأوضح المصدر أن معظم المغتربين اليمنيين المرحلين رفضوا العروض التي تقدم لهم? وفضلوا العودة إلى بلادهم? وأن بعضهم زج بهم في سجون الترحيل بهدف الضغط عليهم لقبول التجنيد والقتال في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com