أخبار اليمن

غارات حربية يشنها الجيش اليمني على محافظتي مأرب وأبين

شن الطيران الحربي اليمني? غارات جوية? اليوم? على مناطق تتواجد بها تجمعات العناصر المسلحة والمخربين والإرهابيين المرتبطين بتنظيم القاعدة بمحافظتي مأرب وأبين شرق وجنوب اليمن? حيث حلق على ارتفاع منخفض? بهدف التصوير? وتحديث المعلومات حول تجمعات وتحركات هذه العناصر الإرهابية.
وقال مصدر عسكري بوزارة الدفاع اليمنية- في بيان صحفي له اليوم- إن بعض المناطق تشهد حاليا تصاعد فى وتيرة الأحداث الأمنية جنوب اليمن مع تصاعد الإصرار على خيار الانفصال? من جانب أنصار مابات يعرف باسم الحراك الجنوبي.
ويأتى ذلك بالتزامن مع تواصل السلطات اليمنية اليوم الجمعة تنفيذ الحملة الأمنية لنزع السلاح في مدينة عدن بجنوب اليمن? وذلك لليوم الثالث على التوالي? بعد أن كانت اللجنة الأمنية بالمحافظة قد أقرت الثلاثاء الماضي اتخاذ إجراءات صارمة لمنع حمل السلاح? والتجول به في المدينة? وسط ترحيب شعبي بهذه الخطوة.
وشوهد في عدن يومي الخميس والأربعاء الماضيين انتشار عربات الأمن في عدد من التقاطعات داخل بلدات المدينة- البالغ عددها ثماني بلدات- وعشرات من الجنود? وهم يقومون بإجراءات تفتيش للسيارات المارة بحثا عن الأسلحة? بعدما أصبحت ظاهرة انتشار السلاح تتسبب بقلق كبير للأمن في ظل تزايد الحوادث الأمنية.
على صعيد متصل? قال مصدر أمنى بمحافظة مأرب إنه وضع الوحدات الأمنية في المحافظة في حالة تأهب لمواجهة أي أعمال تخريبية محتملة? كما قام بمضاعفة الإجراءات الأمنية والحراسات على المنشآت الحيوية الهامة في محافظة مأرب.
وأضاف المصدر أن هذه الإجراءات جاءت في أعقاب قصف الوحدات العسكرية للعناصر التخريبية في مناطق الـجردان? وعلى ضوء معلومات عن تجمع عناصر تخريبية من الـحتيك? وكذا عناصر من تنظيم القاعدي تنوي القيام بأعمال تخريبية تطال المنشآت الحيوية ومواقع عسكرية بالمحافظة? ردا على قصف المخربين من آل جردان? مؤكدة استعداد الوحدات العسكرية والأمنية للتعامل مع كافة الاحتمالات? والتصدي بحزم لأي أعمال تخريبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com