أخبار اليمن

اعتقل زعيما محليا بتنظيم القاعدة في اليمن

اعتقل الجيش اليمني امس الاثنين زعيم تنظيم القاعدة بعد مداهمة لمخبأه في شرق البلاد.

ويأتي هذا الاعتقال بعد ايام من عملية عسكرية لإحباط مخططات لاقامة دولة إسلامية في المنطقة.

ونقلت وكالة الانباء اليمنية عن مصدر عسكري قوله “بعد توافر المعلومات المؤكدة عن تواجد مجاميع ارهابية تابعة لعناصر الشر والاجرام في بعض مزارع (مدينة) غيل باوزير تم تشكيل قوة عسكرية مشتركة من المنطقة الثانية للقيام بمداهمة الأماكن المشبوهة.

واضاف “عند وصول مقدمة القوة فوجئت باطلاق وابل من الرصاص الكثيف عند بوابة مزرعة (القيادي المحلي بالقاعدة) عمر عاشور مما نتج عنه استشهاد اثنين من أفراد اللواء 27 ميكا واخرين واحراق طقم مدرع والحاق الضرر بثلاثة اطقم أخرى.”

وقال المصدر إنه تم القبض على عاشور وابنه وكان بحوزتهما جوازا سفر الأمر الذي يشير إلى أنهما كانا يخططان للهروب الى خارج اليمن.

وهاجمت قوات من الجيش اليمني مدعومة بدبابات وطائرات هليكوبتر مسلحي تنظيم القاعدة في غيل باوزير بمحافظة حضرموت بعد ورود تقارير عن أن الجماعة كانت تخطط لإعلان إقامة دولة إسلامية في المدينة.

وقالت مصادر أمنية يمنية إن ثلاثة بينهم قائد القوة قتلوا في المعارك اضافة الى سبعة مسلحين على الاقل. وقالت وزارة الدفاع إن ضابطا واحدا قتل واصيب خمسة جنود آخرون.

وأقلق الاضطراب في اليمن السعودية أكبر مصدر للنفط في العالم وكذلك الولايات المتحدة التي تعتبر اليمن أحد جبهات حربها ضد تنظيم القاعدة.

وفي هجوم مدعوم من الولايات المتحدة طرد الجيش اليمني العام الماضي متشددين إسلاميين من عدة بلدات جنوبية كانوا قد استولوا عليها قبل ذلك بعام. ولجأ المسلحون منذ ذلك الحين الى هجمات الكر والفر مستهدفين كبار الضباط أو المنشآت العسكرية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com