اﻹقتـصاديـــة

بن دغر: على حكومة الوفاق إعادة النظر في لائحة قانون المناقصات

اكد الدكتور أحمد عبيد بن دغر وزير الاتصالات وتقنية المعلومات ان الوزارة حرصت على إدخال تقنيات حديثة لخدمات الانترنت منها تقنية ” ياه كليك “عبر الاقمار الصناعية لمواكبة كل جديد وحديث في عصر التكنولوجيا وبما يلبي احتياجات الافراد والقطاعات التجارية والحكومية والمؤسسات التعليمية المختلفة.

وأشار وزير الاتصالات وتقنية المعلومات خلال تدشينه امس بصنعاء خدمة الـ ” ياه كليك ” التي تتيح الاتصال بشبكة الانترنت عبر الأقمار الصناعية ذات النطاق العريض في كافة أنحاء اليمن الى أن خدمة الـ ” ياه كليك ” التي تقدمها شركة الاتصالات الدولية تليمن بالشراكة مع شركة الياه سات للاتصالات الفضائية الاماراتية خيار جديد لخدمات الانترنت المتعددة كما أن هذه الخدمة ستفتح آفاق أعمال جديدة وتؤمن الاتصال للعديد من القطاعات والمنظمات غير الحكومية والجهات الحكومية والمؤسسات التعليمية.. وبين الوزير بن دغر أن هذا الخدمة تأتي ضمن سلسلة من المشاريع التي تسعى وزارة الاتصالات الى تنفيذها خلال العام الجاري من أجل مواكبة التكنولوجيات الحديثة وبأحدث التقنيات في هذا القطاع الحيوي الهام.. وأكد الدكتور بن دغر أن أسعار الاشتراكات ستكون مناسبة وفي متناول الجميع ? داعيا حكومة الوفاق الى اعادة النظر في لائحة قانون المناقصات لضمان تسهيل سير تنفيذ المشاريع بشكل سريع لان القانون الحالي لا يتماشى مع الوقت الراهن ويعرقل سير تنفيذ المشاريع التنموية في مختلف القطاعات.

من جانبه ? أشار الرئيس التنفيذي لشركة الاتصالات الدولية “تليمن” الدكتور علي ناجي نصاري إلى أن خدمة الـ “ياه كليك” ص?ْممت بغرض تقديم الاتصال بالإنترنت عبر الأقمار الصناعية من أجل تلبية احتياجات المواطنين والقطاعات التجارية والحكومية والمؤسسات التعليمية المختلفة وبما يضمن توفير الخدمة للمناطق الحضرية والنائية على حد سواء? وبقدرات إرسال للبيانات تصل سرعتها إلى 15ميجا .

وأكد الدكتور نصاري أن شركة تليمن توفر خدمة “ياه كليك” بأسعار مقبولة ومتاحة حيت تتوفر الخدمة بباقتين . منوها الى أنه أصبح بإمكان مستخدمي هذه الخدمة في أي مكان في الجمهورية الاتصال المباشرة بشبكة الإنترنت عبر صحن لاقط صغير ومودم فضائي.. ولفت الى أن مزايا خدمة”ياه كليك” تتمثل في تسهيل عملية الاتصال بالإنترنت عبر الأقمار الصناعية من خلال إرسال واستقبال البيانات بمعدلات عالية يسهل عمليات تصفح المواقع وتنزيل الملفات بسرعة فائقة ومتوفرة بأسعار مقبولة .

بدوره ? أكد المهندس مسعود شريف الرئيس التنفيذي لشركة الياه سات على أهمية الخدمة في مساعدة الشركات التجارية المحلية في كافة أنحاء اليمن على النمو من خلال سهولة تدفق المعلومات بين اليمن والعالم الخارجي ما يؤثر ايجابيا على اقتصاد اليمن ? موضحا أن تدشين خدمة الياه كليك عبر الاقمار الصناعية في اليمن يأتي بالشراكة مع شركة تليمن والتي تتيح آفاقا واسعة لاستخدام الانترنت بسرعات عالية ومأمونة ودون انقطاع.

والجدير بالذكر أن خدمة الـ “ياه كليك” تعتمد على أحدث تقنيات الاتصالات عبر الأقمار الصناعية حيث تبث إشاراتها من القمر الصناعي الياه سات Y1B? وهو أول قمر صناعي في المنطقة يوظف تقنية الإشارات المتعددة والترددات الواسعة النطاق-عبر حزمة ترددات حديثة جدا?ٍ, ويمكن للمشتركين استخدام صحون لاقطة صغيرة الحجم تقلل تكاليف الاتصال والتجهيزات وأجور تركيبها وصيانتها.

وبحسب تليمن فان خدمة الياه كليك يمكن الاعتماد عليها في جعل المشتركين على اتصال دائم ومتوفرة في كافة أنحاء اليمن وتعمل دون الاعتماد على البنية التحتية للاتصالات المحلية .

وتعتمد الخدمة على أحدث تقنيات الاتصالات عبر الأقمار الصناعية حيث تبث إشاراتها من القمر الصناعي الياه سات Y1B? وهو أول قمر صناعي في المنطقة يوظف تقنية الإشارات المتعددة والترددات الواسعة النطاق-عبر حزمة ترددات حديثة جدا?ٍ .

حضر التدشين وكيل وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات للشئون المالية والإدارية عبد اللطيف ابو غانم ومدير عام المؤسسة العامة للاتصالات المهندس صادق مصلح .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com