ابناء اليمـن في المهجـــر

طلاب اليمن في الجزائر يستصرخون يا رئيس الجمهورية

جدد طلاب اليمن الدارسين بدولة الجزائر الشقيقة مناشدتهم الى رئيس الجمهورية ورئيس مجلس النواب ورئيس الوزراء ووزيري الخارجية والتعليم العالي وطالبوهم بسرعة الوفاء بوعودهم و إقالة السفير جمال عوض والملحق الثقافي رشاد شايع ومساعده عبده سيف واحالتهم للقضاء وعدم المماطلة واتخاذ الاجراءات الرادعة لهم ولأمثالهم من الفاسدين الذين يعبثون بمستقبل ابناء اليمن ويضرون بسمعته ومصالحه في الخارج.
منوهين الى ان اللجنة التي زارت الجزائر قد اوصت بسرعة حسم موضوع التعيينات المتعلقة بسفاراتنا في الخارج وحل مشاكل الطلاب والحد من معاناتهم? على الرغم من اتهام الطلاب للجنة بالتقصير وتجاهل العديد من القضايا الهامة التي تثبت فساد السفير والملحق ومساعده وتلاعبهم بالمقاعد التي تمنح لليمن واقتطاعهم لمستحقاتهم وتقصيرهم في اداء مهامهم وتعسفهم بحق الطلاب الدارسين في الجزائر واساءة معاملتهم.
مشيرين في هذا الصدد الى جملة من النقاط والملاحظات المتعلقة بأعمال وتقرير اللجنة الوزارية التي زارت الجزائر من وزارتي التعليم العالي والمالية والتي رفعت تقريرها في شهر فبراير الماضي والتي لم تحدث أي تغيير خاصة في ظل تجاهل الجهات المختصة في الداخل وعدم مبالاتها لكل التجاوزات القانونية والمالية والادارية والاخلاقية التي يمارسها السفير واعضاء الملحقية الثقافية ضد الطلاب والذين يتمرغون في الفساد ويتباهون بمساندتهم ودعمهم من قبل نافذين في الدولة? فالسفير متورط في قضية تزوير واتجار بالمخدرات اثناء عمله في سفارة اليمن بالقاهرة وتم طرده من موسكو من قبل السفير عبد الوهاب الروحاني اثنا عمله هناك بسبب اعماله المشبوهة? الا انه تم تعيينه سفيرا في الجزائر. والملحق الثقافي تم توقيفة عن العمل اكثر من مرة بسبب تورطه في قضايا فساد عديده كان اخرها بيع معدات المعاهد المهنية بعدن اثنا عملة في مكتب التعليم الفني ومع ذلك تم تعيينه ملحقا ثقافيا في الجزائر على الرغم من كل ذلك وبدعم من قبل نافذين .
هذا وقد اشار الطلاب في اخر مناشدتهم بان إقالة السفير والملحق ومساعده لا تستدعي كل هذا التأخير كونهم ضالعين في قضايا فساد واجالهم القانونية قد انتهت? وانهم يأملون من فخامة الرئيس الكثير وخاطبوهم قائلين اننا على ثقة بانكم قدارين على اخراج اليمن من ازمته بقوة ارادتكم وقراراتكم الشجاعة والقوية التي تصب في مصلحة اليمن? فالشعب الذي منحكم ثقته فخور بكل قراراتكم وما انجزتموه خلال الفترة الماضية? ايمانا منه بحسن نواياكم وصفا سريرتكم وارادتكم لاجتثاث الفساد والمفسدين من جميع هياكل الدولة وعملكم الدؤوب على تحقيق الامن والاستقرار وتقدم اليمن وازدهاره.

وفيما يلي مناشدة الطلاب وملاحظاتهم حول تقرير اللجنة الوزارية:
بسم الله الرحمن الرحيم
الوالد المشير/عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية حفظه الله
الوالد الاستاذ/ يحيى الراعي رئيس مجلس النواب الاكرم
الوالد المناضل/محمد سالم باسندوه رئيس الوزراء الاكرم
الوالد الدكتور/ابوبكر القربي وزير الخارجية الاكرم
الوالد المهندس/هشام شرف وزير التعليم العالي الاكرم
تحية طيبة وبعد???
الموضوع : مناشدة بإقالة السفير جمال عوض والملحق الثقافي رشاد شايع ومساعده عبده سيف ورد طلاب اليمن بالجزائر على تقرير لجنة التعليم العالي والمالية والتي زارت الجزائر بموجب توجيهات فخامة رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي حفظة الله

بالإشارة الى الموضوع اعلاه ….يسرنا ان نجدد اليكم مناشدتنا هذه والمتعلقة بإقالة السفير والملحق الثقافي ومساعده بالإضافة لبعض التوضيحات حول ما ورد بتقرير اللجنة التي زارت الجزائر بتاريخ 10/01/2013 بناء على التوجيهات الصادرة من فخامة رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي للطلاع على الشكوى المقدمة من رئيس الاتحاد العام لشباب اليمن بالجزائر والطلاب. والتي طالبنا فيها بإقالة السفير جمال عوض ناصر والملحق الثقافي رشاد شايع ومساعده المالي عبده سيف نتيجة تعسفهم واضطهادهم للطلاب واقتطاع مستحقاتهم بدون وجه حق والاساة اليهم وعجزهم عن حل مشاكلهم واغلاق ابواب السفارة بشكل مستمر واستدعاء الامن الجزائري لطردهم من امام السفارة ورفض اعطاء الطلاب المذكرات الادارية التي يحتاجونها لاستكمال معاملاتهم القانونية سواء في الجزائر اوفي اليمن بالإضافة الة اثارتهم للنعرات المناطقية والطائفية والحزبية بين الطلاب ومعاملتهم بسياسة الكيل بمكيالين وبشكل تمايزي.
وهو الامر الذي دفع مئات الطلاب من مختلف ولايات الجزائر للانتفاض ضد هذه التجاوزات والاحتجاج امام السفارة لعدة شهور والتنقل من ولاياتهم البعيدة التي يبعد بعضها حوالي ثمان مائة كم وتحمل مشاق السفر لما يزيد عن اثنى عشر ساعة او

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com