أخبار اليمن

وزير النقل يتعهد بكشف حقيقة الطائرة اليمنية المنكوبة في جزر القمر

اكد الدكتور واعد باذيب وزير النقل? بأن الغموض لايزال يقف خلف استبعاد الجانب اليمني من تحقيقات الطائرة اليمنية التي سقطت في جزر القمر? واضاف ?سيتم كشف الحقيقة ونحن الآن نجري خلف الحقيقة كلها والحقيقة كيفما حصلت لن نقتل من مات مرة أخرى .. نعلم أن طاقمنا كان مدرب.. نعلم سلامتنا الفنية ..ما حصل هو أمر غامض نريد أن يكون التحقيق شفافا?ٍ عادلا?ٍ يشارك فيه اليمنيون “. مشيرا إلى أن اليمن تم اقصاءها من منذ العام 2010م من التحقيقات في الحادث? وهذا يضع سؤالا?ٍ كبيرا?ٍ ? بحسب باذيب.

وقال باذيب هناك تقرير يعده الجانب القمري? قدمنا عليه 14 ملاحظة .. للأسف هم انفردوا في كتابته .. للأسف كان المفروض نحن نشاركهم ? هناك قوانين دولية وهناك لجنة وزارية تشكلت برئاسة وزير النقل وعوية وزير الشئون القانونية? كان معنا اجتماع قبل أيام اتخذنا فيه قرارا?ٍ أن نسير بالمتابعة والتواصل مع الجانب القمري بشكل دبلوماسي ونعيد التحقيق ونحن لن نتردد مثلما عملنا في موانئ دبي.. سرنا في الجانب السياسي والدبلوماسي والجانب القانوني ولن نتردد في الدفاع عن الروح الواحدة اليمنية فما بالك بطاقم كامل من الطيارين نعلم تدريبه وكفاءته وركاب طلعناهم على متن الطائرة ونحن مسئولون عن سلامتهم ووصولهم آمنين لتلك المحطة .. الطيار وهو خالد محمد حاجب وهو مدرب وقام بأكثر من 53 رحلة إلى مطار “موروني” وكانت كلها فجرا?ٍ في ظل العتمة ..نعلم ظروف المطار والإنارة ونعلم الإمكانيات التي كانت حاصلة ونعلم الظروف الجوية.. فقط نطالب جمعها في تحقيق عادل وشفاف وصادق يأتي بالحقيقة كيفما هي”.

وأوضح وزير النقل بأن المنافذ البرية لاتخضع لسلطة الوزارة كما هو الحال بالنسبة للمنافذ الجوية والبحرية. مؤكدا بأن ميناء عدن في أياد أمينة لن يتم تسليمه لأي شركة تشغله إلا وفق مناقصة عالمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com