أخبار اليمن

أمريكا تطلب تسفير أكبر عدد من الجهاديين اليمنيين الى سوريا

نقلت وسائل اعلامية يمنية عن مصدر سياسي رفيع قوله إن عضو مجلس الشيوخ الأمريكي, السيناتور جون ماكين, طلب من اليمن تسهيل عملية سفر الجهاديين من اليمن إلى سوريا, للمشاركة هناك في القتال ضد نظام الرئيس السوري بشار الأسد.

وأوضح المصدر أن ماكين طلب من رئيس الجمهورية, عبد ربه منصور هادي, خلال لقائهما, أمس الأول, في دار الرئاسة بالعاصمة صنعاء, أن “تغض السلطات اليمنية عينها عن عمليات حشد وتسفير الجهاديين, وتعمل على تقديم تسهيلات من أجل ذلك, بما يضمن تسفير أكبر عدد من الجهاديين من اليمن الى سوريا, وخاصة عندما يكونون من شباب القاعدة الذين يؤثرون على استتاب الأمن والاستقرار باليمن”.

ونقلت صحيفة الشارع عن المصدر قوله? نقلا?ٍ عن مصدر رئاسي رفيع المستوى, أن “زيارة ماكين كانت لحشد الدعم للجماعات الجهادية التي تقاتل نظام بشار الأسد في سوريا”.

وقال المصدر: “ماكين أكد أنه التقى بقيادات (جبهة النصرة الجهادية) حيث دخل الأراضي السورية عبر تركيا, وجاء من هناك إلى اليمن, وقال إن المقاتلين السوريين يحققون انتصارات, ويسيطرون على مواقع, لكنهم يحتاجون مزيدا من الدعم البشري للسيطرة على الأماكن التي يتم دحر قوات بشار الأسد منها, وطلب صراحة من اليمن أن تعمل على تسهيل عمليات نقل المجاهدين الى سوريا”.

وكان ماكين, وهو مرشح للانتخابات الرئاسية الأمريكية, وصل اليمن مع وفد مرافق له, أمس الأول, قادما?ٍ من تركيا, التي دخل منها إلى الأراضي السورية وظل فيها ما بين أربع إلى ثمان ساعات, التقى خلالها بقيادات “جبهة النصرة الإسلامية” إحدى الجماعات التي تقود القتال ضد الجيش السوري النظامي.

والتقى السيناتور الأمريكي بوزير الخارجية, الدكتور أبو بكر القربي, وكرر عليه طلب المساعدة في تسفير الجهاديين للقتال في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com