أخبار اليمن

عبدالغني جميل يتسبب في أزمة حاده والقبائل تهدد باقتحام المحافظة

دعا المشاركون في الإجتماع العاجل الذي عقده اعضاء المجالس المحلية بمحافظة صنعاء اليوم السبت? رئاستي الجمهورية والحكومة إلى وضع حد للإختلالات والتجاوزات التي تعاني منها المحافظة بسبب السياسة الممنهجه التي تتبعها قيادة المحافظة والتي نتج عنها إغلاق مقرات مديريات (الحصن, بني سحام, سنحان, ارحب, همدان) وكذا تقديم العديد من أعضاء المجالس المحلية استقالتهم.
وأشار المشاركون في الاجتماع الذي حضره أعضاء مجلس النواب بالمحافظة إلى انتشار الفوضى واستفحال الاعمال التخريبية كقطع الطريق والكهرباء وارتفاع معدل الجريمة بنسبة كبيرة بالمحافظة, محملين قيادة المحافظة المسئولية الكاملة عما يجري من انتهاكات واختلالات.
وعلمت “شهارة نت” ان المشاركون في الاجتماع طالبوا بانتخاب أمين عام للمحافظة والغاء القرارات المجحفة بحق ابناء المنطقة.
وهدد أعضاء المجلس المحلي بإغلاق مبنى المحافظة وتصعيد الأزمة في حال اصر محافظ المحافظة عبدالغني جميل على المضي في اصدار القرارات العشوائية والعنصرية وتجاهل مطالب المواطنين.
وكان محيط المحافظة شهد حالة من الاستنفار وإنتشار مسلحين تابعين لمحافظ المحافظة تحسبا?ٍ من قيام الأهالي المتضررين من قرارات المحافظ بمحاصره مبنى المحافظة والاعتصام حوله للمطالبة بتغيير المحافظ.
الجدير بالذكر أن محافظة صنعاء أصبحت ضمن أهم المحافظات التي تنتشر فيها الفوضى بشكل كبير ناهيك عن الجماعات المسلحة التي تقوم بنهب الاراضي في العديد من المناطق ومنها مديرية صرف التي شهدت مقتل ثلاثة مواطنين أمس الأول على يد العصابات المسلحة. ناهيك عن قيام قبائل نهم بقطع الطريق واحداث ازمة خانقة في مادة الغاز بعد احتجازهم لناقلات الغاز على مدخل المحافظة, فضلا على ضرب ابراج الكهرباء بصورة وصفت بأنها الاعنف حتى الان وذلك دون ان تحرك قيادة المحافظة ساكنا?ٍ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com