أخبار اليمن

مصادر محلية تؤكد سيطرة الإخوان على قرارات محافظ صنعاء

حذر مصدر محلي في صنعاء من خطورة الوضع القائم نتيجه السياسة الممنهجة التي تتبعها قيادة المحافظة في إدارة شئون محافظة صنعاء وكذا انحيازها لبعض الأطراف التي لا تحضى بترحيب أبناء المنطقة .
وأشار المصدر الى أن الخلافات بدأت تحتدم بين مشائخ وأعيان القبائل وبين محافظ المحافظة بسبب تقرب الأخير من القياده في حزب الإصلاح وعلى رأسهم الشيخ حميد الأحمر, وما يؤكد هذا التقارب وينذر بالخطر هو صدور قرارات وتوصيات ذات طابع اخواني بحسب وصف المصدر.
ناهيك عن اعترافات المحافظ عبدالغني جميل بتلقيه دعما قويا من اللواء علي محسن الأحمر? ومن أولاد الأحمر الذي استغل حالة العداء بينهم وبين المحافظ السابق الشيخ نعمان دويد? بعد المواجهات المسلحة التي جرت بينهما في يناير 2011? من اجل كسب تأييدهم في البقاء على رأس السلطة المحلية..
ويؤكد المصدر في تصريحه لـ”شهارة نت” ان جملة من القرارات التي أصدرها المحافظ في الاونة الاخير وكذا توصيات المحافظ الأخيرة لدى الجهات الرسمية بتعيين مدراء عسكريين ومدنيين جاءت بناءا?ٍ على مقترحات من الشيخ حميد الأحمر, لضمان عدم انقلاب احزاب المشترك عليه كما هو الحال في محافظة تعز.
وكان عدد من اعضاء حزب المؤتمر الشعبي العام اتهموا محافظ محافظة صنعاء عبدالغني حفظ الله جميل ? بالتمادي في سياسة الاقصاءات لصالح أحزاب اللقاء المشترك, كما شدد المؤتمريون على ضرورة اتخاذ حزب المؤتمر موقفا حازما?ٍ إزاء تصرفات محافظ صنعاء.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق