أخبار اليمن

مسلحون يعرقلون الفرق الفنية التابعة للكهرباء من اصلاح كهرباء مأرب

أكد مصدر في غرفة العمليات المشتركة بوزارة الكهرباء والطاقة عدم تمكن الفرق الفنية من إعادة إصلاح خطوط نقل الطاقة في محافظة مأرب نتيجة قطع الطرقات من قبل مسلحين في المنطقة.

ونقلت سبتمبر نت عن المصدر إن خطوط نقل الطاقة تعرضت أمس لعدد من الاعتداءات المتتالية في مناطق مختلفة من محافظة مأرب ? تسببت في خروج محطة مأرب الغازية عن الخدمة منذ ظهر امس الاحد وحتى كتابة الخبر .

وكانت مصادر رسمية قد كشفت أمس ان اولاد المدعو صالح بن حمد جرادان قاموا ظهر أمس بالإعتداء على خطوط نقل الطاقة الكهربائية مارب ـ صنعاء ? في ثاني اعتداء على الشبكة في اقل من 12 ساعة.

وعلى ذات السياق اوضح مسئولي العمليات المشتركة بوزارة الكهرباء لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) ان الاعتداء تم باستخدام الخبطات الحديدية بين الابراج 388 و389 في آل حتيك بمحافظة مأرب في تمام الساعة الحادية عشرة ظهرا .

وجاء اعتداء ظهر أمس بعد أن بدأ المهندسين باعادة ادخال محطة مأرب للخدمة بشكل تدريجي بعد ازالة الخبطات التي تعرضت لها خطوط نقل الطاقة مساء يوم السبت من قبل مسلحين من آل الجرادي في المنطقة الواقعة بين خلقة نهم ونقيل ابن غيلان بمحافظة صنعاء.

وبحسب المصادر الرسمية فإن الإعتداء الثاني أمس وقع في منطقة آل حتيك بمأرب عند الثالثة عصرا اليوم ? تبعه إعتداء تخريبي آخر الساعة الخامسة عصرا?ٍ ? واعتداء رابع الساعة 9 مساءا?ٍ يوم أمس الأحد .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com