ريـاضـــــة

إعلان مجلس تنسيقي للاتحادات الرياضية (2012-2016)

أقر رؤساء الاتحادات الرياضية في إجتماع موسع عقد بأمانة العاصمة تشكيل مجلس تنسيقي للاتحادات الرياضية للأعوام (2012 – 2016م) يعمل على تفعيل التواصل والتنسيق بين الاتحادات وتوحيد الصف والعمل من أجل تحقيق النجاحات وتذليل الصعوبات وتنفيذ البرامج والأنشطة والحصول على الدعم وإيجاد الموارد وخلق علاقة إيجابية مع الجهات ذات العلاقة.

ومن أهم أهدافه:

1- توحيد الرؤى والأهداف بما يخدم تطوير الألعاب وتعزيز روح التعاون والتضامن بين الاتحادات الرياضية.

2- العمل على تطوير آلية العمل في الاتحادات الرياضية إداريا?ٍ وفنيا وماليا.

3- تجاوز أي صعوبات أو معوقات بما يحقق استقرار إداري وفني ومالي.

4- تعزيز العلاقات مع الجهات المختصة بما يسهم في إنجاح برامج وخطط الاتحادات الرياضية وتثبيت البطولات وانتظامها وتحقيق التقارب بين الاتحادات والوزارة واللجنة الأولمبية ووسائل الإعلام.

5- رفع مستويات الألعاب وتأهيل اللاعبين لتقديم الأداء المتطور وتحقيق الإنجازات المحلية والخارجية.

6- تفعيل الجانب التسويقي لدعم الألعاب وإشراك القطاع الخاص في رعاية البطولات والموهوبين من اللاعبين.

7- توحيد المواقف التضامنية والسعي إلى تشكيل رؤى وتوجهات واحدة في أي لقاءات أو اجتماعات تخص نشاطات وبرامج الاتحادات وتوفير الدعم ومعالجة الإشكالات وتبني قرارات تكون محل إجماع وتخدم توفير كل ما من شانه إنجاح البرامج وتحقيق الأهداف.

وفي الاجتماع التأسيسي اتفق رؤساء الاتحادات على أن تكون رئاسة المجلس التنسيقي بالتناوب بين خمسة أشخاص بحيث يتم اختيار رئيس المجلس لمدة شهرين ثم ينتقل منصب الرئاسة إلى رئيس آخر ويتم اختيار الرئيس بإجراء القرعة بين الخمسة الأشخاص الذين تم اختيارهم وهم:

1- الشيخ حاشد بن عبدالله بن حسين الأحمر

2- الشيخ أحمد صالح العيسي

3- المهندس نعمان شاهر

4- الأستاذ محسن صالح

5- الأستاذ موفق منصر

فيما تم الاتفاق أن يتولى منصب الأمانة العامة الدكتور عصام السنيني والأخ عبدالستار الهمداني الأمين العام المساعد.

وتم إجراء القرعة بين الأسماء الخمسة المتفق عليها لتولى مهام الرئاسة وذهبت رئاسة المجلس التنسيقي للدورة الأولى إلى المهندس نعمان شاهر رئيس إتحاد الجودو وسيتم إجراء القرعة بعد مضي الشهرين بين الأربعة الأشخاص الآخرين لاختيار رئيس لدورة جديدة.

وقال حاشد بن عبدالله بن حسين الأحمر رئيس المجلس التنسيقي للإتحاد السابق وأحد رؤساء المجالس الحالي أن مجلس التنسيق يشكل تواجده أهمية كبيرة في جمع شمل الاتحادات وتوحيد الرؤى والأهداف وتوفير كل ما من شأنه دعم برامج وأنشطة الاتحادات وإنجاحها وتطوير الرياضة بمختلف الألعاب.

وأشار إلى أن الطريقة الجديدة في اختيار رئاسة المجلس بالتناوب حظيت بموافقة وإجماع كل رؤساء الاتحادات وتعتبر بادرة أولى تؤسس لعمل جماعي بعيدا عن الشخصنة أو أي احتكار وتسهم في تعزيز الجهود وتضافرها بما يحقق الهدف من العمل الجماعي وتوحيد الرؤى والمواقف خاصة في ظل تواجد كل رؤساء الاتحادات في المجلس.

مختتما حديثه بالتأكيد على أن سير عمل المجلس سيسهم بشكل كبير في إنجاح الاتحادات وتحقيق التطور المطلوب وتجاوز أي صعاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com