أخبار اليمن

مظاهرات حاشدة للمطالبة بتغيير محافظ صنعاء? وإلغاء قرار وزير الداخلية

احتشد المئات من أبناء مديرية سنحان وبني بهلول صباح اليوم السبت أمام المجمع الحكومي بالمديرية وذلك احتجاجا?ٍ على قرار وزير الداخلية الأخير بإقالة مدير أمن مديرية سنحان وبني بهلول والذي اعتبروه قرارا?ٍ لا ينسجم مع مصالح المديرية خصوصا?ٍ وأن مدير أمن المديرية المقال مشهود له بالكفاءة ومن ذوي الخبرات والمؤهلات العلمية الكبيرة? فضلا?ٍ على أن القرار قام باستبعاد أحد أبناء المديرية واستبداله بأخر من خارجها? ووصفوا هذا الشيء بالمشين.
كما طالب المحتجون رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي بسرعة تغيير محافظ المحافظة كون المحافظة تدهورت في كافة المجالات نتيجة إدارتها بطرق مناطقية وعنصرية وحزبية, وطالبوا كذلك بإقالة مدير أمن المحافظة كونه يقوم بإقصاء الكفاءات.
وحمل المحتجون الذين رفعوا الافتات والشعارات المطالبة بإسقاط المححافظ, حملوا عبدالغني جميل محافظ المحافظة ومدير أمن المحافظة كل المسئولية عن المشاكل التي تعانيها المحافظة بإصدارهم قرارات وصفها المحتجون بالعنصرية والتي لا تخدم مصالح المنطقة أو المحافظة.. مؤكدين عبث المحافظ من خلال إصداره أكثر من مائة قرار لعناصر من “ذوي القربى” بمفاصل الدولة بالمحافظة منذ تعيينه محافظا?ٍ لصنعاء .
الجدير بالذكر أن مدير أمن المديرية المقال “المقدم ركن / خالد الشمج” يعد من الشخصيات الأمنية المؤهلة حيث تخرج قبل عدة سنوات من كلية الشرطة بدولة الامارات العربية وحصل على المرتبة الثانية في دفعته. ناهيك على أن نسبة الجريمة وحوادث التقطعات تكاد لا تذكر في اطار اختصاصات مدير امن سنحان مقارنة ببقية المناطق الاخرى
هذا ويعتزم المحتجون تصعيد احتجاجاتهم لحين الاستجابة لمطالبهم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com