عربي ودولي

جامعة الدول العربية تعقد اجتماعا طارئا الاحد القادم

أعلنت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية اليوم الخميس? أنه بناء على طلب من الأردن وفلسطين تقرر عقد اجتماع غير عادي لمجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الأحد المقبل لبحث الاعتداءات الإسرائيلية على المسجد الأقصى ومدينة القدس. فيما اعتبر مراقبون هذه الدعوة بمثابة محاولة عربية للفت النظر عن الاعتداء الاسرائيلي على سوريا.
وأوضحت الأمانة في مذكرة بهذا الصدد أن المجلس سيناقش الخطوات التي يجب اتخاذها في ضوء تصاعد وتيرة اعتداء إسرائيل (القوة القائمة بالاحتلال) على المقدسات الإسلامية والمسيحية في مدينة القدس? واستباحتها ومنع حرية العبادة فيها.
ويقضي النظام الداخلي لمجلس الجامعة بانعقاد مجلس الجامعة في دورة غير عادية بناء على طلب دولتين من الدول الأعضاء او بطلب من الأمين العام مع موافقة دولتين وفي هذا الحالة ينعقد المجلس في غضون شهر اعتبارا من وصول الموافقات إلى الأمين العام.
وكان الأردن دعا اليوم إلى اجتماع عاجل لمجلس جامعة الدول العربية لمواجهة الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على المسجد الأقصى ومدينة القدس المحتلة.
جاء ذلك في مذكرة عاجلة وجهها إلى الأمانة العامة للجامعة اليوم الخميس سفير الأردن لدى مصر ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية الدكتور بشر الخصاونة.
وطلب الأردن في مذكرته الدعوة إلى اجتماع عاجل لمجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين للتداول في الاعتداءات الإسرائيلية الأخيرة التي طالت الحرم القدسي الشريف وباحات المسجد الأقصى يوم أمس.
وفي سياق متصل ابدى مراقبون امتعاضهم من تجاهل البلدان العربية وعلى رأسها الجامعة العربية من الاعتداءات الاسرائيلية على سوريا.. مؤكدين في الوقت ذاته ان اجتماع المندوبين الاخد القادم لن يخرج بأي نتائج صادقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com