اﻹقتـصاديـــة

توسيع عملية التنقيب عن الذهب في اليمن

قال التقرير الربعي الأول لشركة كانتكس لتطوير المناجم العاملة في مشروع التنقيب عن الذهب في اليمن (مشروع ذهب الحريقة) أنه تم حفر أربعة فتحات لـ583 متر كجزء من برنامج الحفر الجارية? وذلك بجهود حفارين بدئا في يناير وحتى نهاية مارس 2013م .

ووفقا?ٍ لموقع (أجورا كوم) باللغة الإنجليزية فقد تم تعيين السيد محمد فرغلي مديرا?ٍ للإستكشاف لمشروع الحريقة في منطقة الحريقة في صعدة التي تبعد نحو 243 كيلومترا شمال العاصمة صنعاء وهو جيولوجي التنقيب عن الذهب بخبرة تزيد على 15 عاما?ٍ كان آخرها رئيسا?ٍ جيولوجيا?ٍ في منجم السكري لإنتاج الذهب في مصر والتي لديها احتياطيات من الذهب تقدر بأكثر من 10 مليون أوقية .

هذا ويتطلع برنامج المناخ العالمي WCP الشريك في مشروع التنقيب عن الذهب في اليمن إلى تسريع جهود التنقيب في قاعدة مشروع الحريقة والذي سيشمل برنامج للحفر الموسع? والبدء في فحص عينات الحفر التي تتطلب ذلك ومعايرتها خارجيا?ٍ? مؤكدا?ٍ أن نتائج الحفر الجارية بالإضافة إلى السابقة ستوفر قاعدة بيانات صلبة للحصول على النموذج الجيولوجي المحدث لمشروع قاعدة الحريقة وإعداد تقدير للموارد المعدنية الأولية وفقا للقانون jorc .

نقلا عن صحيفة اليمن اليوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق