أخبار اليمن

حركة الحوثي في اليمن تشجب نبش قبر رمز شيعي في سوريا

دان زعيم الحركة الحوثية في اليمن السيد عبدالملك الحوثي في بيان صدر عنه اليوم تدنيس ضريح شخصية شيعية بارزة في سوريا من قبل المتطرفين الوهابيين .

وقال الحوثي ” ويسعى هذا العمل الذي تم وفقا مع مؤامرات إجرامية صهيونية إلى الإلغاء الديني “?ووصف الحوثي تدنيس ضريح حجر بإنه غير أخلاقي ولا إنساني .

إن المتمردين المسلحين المتطرفين الوهابيين هاجموا ضريح حجر بن عدي? أحد المقربين من النبي محمد (عليه الصلاة والسلام)? في ضاحية دمشق عدرا في وقت سابق من هذا الأسبوع? واستخرجوا ضريحه من قبره وأخذوا رفاته إلى مكان مجهول.

وقد أعلنت جبهة النصرة التابعة لمنظمة القاعدة الارهابية مسئوليتها عن تدنيس قبر عدي .

كان حجر بن عدي مؤيد شيعي قوي للإمام علي (عليه السلام) وقاد جيش المسلمين إلى النصر في عدة معارك حاسمة. هو وبنوه وأخيرا سقط ضحية لولائهم للإمام علي (عليه السلام) وقتل في ترتيب الخليفة الأموي معاوية بن أبي سفيان في عام 660 م.

في إيران? ندد رئيس البرلمان علي لاريجاني في رسالة له بخصوص تدنيس المقدسات المقدسات الدينية الإسلامية? ودان في رسالته جريمة الإرهابيين السوريين بتدنيس ونبش قبر حجر بن عدي”. ودعا لاريجاني الأمم المتحدة واليونسكو لاتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع تدمير المواقع الدينية والثقافية للمسلمين.

من جانبه أدان نائب وزير الخارجية الإيراني للشؤون العربية والافريقية حسين أمير عبدالحيان أيضا بشدة تدنيس ضريح شخصية شيعية بارزة في سوريا من قبل المتطرفين الوهابيين.

وقال أمير عبدالحيان أن مرتكبي هذه الأفعال القبيحة يتبعون النظام الصهيوني الذين سبق محاولاتهم المماثلة في تدنيس المواقع المقدسة في الأراضي المحتلة .

وحذر نائب وزير الخارجية الإيراني مدبري هذه الأعمال غير الإنسانية وقال أنهم سوف يتلقون ردا يجعلهم يندمون على ما قاموا به.

كما نظمت مجموعات كبيرة من الطلاب والمعلمين الدينيين الإيرانييين تظاهرات احتجاجية في طهران ومدينة قم يوم السبت لإدانة إهانة المتطرفين الوهابيين للإسلام الشيعي . وعقدوا في موقع ضريح عبد العازم الحسني في جنوب طهران اليوم السبت قراءة لرسالة المرشد الأعلى للثورة الإسلامية? آية الله سيد علي خامنئي? الذي أدان أعمال التدنيس.

وهتف المحتجون بشعارات ضد الجناة وأنصار الوهابية وأصدروا أيضا بيانا يدين ما يسمى الجيش السوري الحر (FSA) لإجراء مثل هذه الأفعال المشينة.

وفي خطوة مماثلة في مدينة قم? تظاهر طلبة المعاهد الدينية والمدرسين في المدرسة الاكليريكية فيزيه وأدانوا تدنيس ضريح حجر بن عدي.

ومن الرسائل التي قرأها المحتجون والمتظاهرون التي تدين تدنيس ضريح حجر بن عدي رسائل من آيات الله الكبرى جولبايجاني ومكارم شيرازي .

وذكرت تقارير من العراق أيضا أن تحركات مماثلة تم القيام بها من قبل المعاهد الدينية الشيعية في مدينة النجف المقدسة.

وأدان في وقت سابق من هذا الاسبوع رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي أيضا تدنيس قبر حجر بن عدي من قبل الإرهابيين ووصفها بالمدعومة من الخارج.

ووصف المالكي في بيان صدر عن مكتبه الهجوم بأنه “عمل يستهدف الوحدة بين المسلمين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com