أخبار اليمن

صاعقة تضرب منزل مواطن في إب وتحول خزان ماء الى كومة من الخردة

كادت صاعقة رعدية أن تودي بحياة أسرة بكاملها في قرية بيت الشامي-الأعماس التابعة لمحافظة إب, في وقت أعلنت فيه السلطات اليمنية أن الصواعق والسيول والأمطار الغزيرة التي شهدتها البلاد خلال الأيام الماضية تسببت في وفاة 33 شخص?ٍا.

وقال خالد الشامي أن صاعقة رعدية قوية ضربت في الرابعة عصر اليوم منزل قريبه أحمد صالح الشامي وألحقت أضرار بالغة بمحيط البيت لكنها لم تصب أيا?ٍ من ساكني البيت بأذى.

وأوضح الشامي أن الصاعقة تسببت في اهتزاز قوي للبيت وتأثرت عدد من النوافذ القريبة ودمرت السور وقذفت بخزان ماء حديدي من الحجم الكبير بضعة أمتار وحولته الى كومة من الخردة, وأصيب على إثرها ساكني البيت وأغلبهم من النساء والأطفال بفزع شديد.

وتسببت الصواعق والسيول والأمطار الغزيرة التي أصابت عدد?ٍا من المحافظات اليمنية خلال الأيام الماضية في وفاة 33 شخص?ٍا بينهم امرأتان وعشرة أطفال وإصابة عشرات آخرين بإصابات مختلفة فضلا عن خسائر كبيرة في الممتلكات العامة والخاصة. وأدت السيول أيض?ٍا إلى جرف عدد من المقابر ونبش رفاتها بمحافظة صنعاء.

وظهر اليوم حذر المركز الوطني للأرصاد الجوية المواطنين في المناطق والمرتفعات الجبلية الغربية من عواصف رعدية وتدفق مفاجئ للسيول في الشعاب والوديان والابتعاد عن مجاري السيول والتواجد في بطون الأودية? مشددا?ٍ على ضرورة أخذ الاحتياطات اللازمة.
ونبه بيان للمركز سائقي المركبات من احتمال حدوث انهيارات صخرية في الطرقات والمنحدرات الجبلية وتدني مستوى الرؤية الافقية اثناء الامطار.
وتوقع مركز الارصاد هطول امطار خفيفة إلى متوسطة? وغزيرة مصحوبة بعواصف رعدية تشمل تلك المناطق في فترتي الظهيرة والمساء خلال الـ 48 ساعة المقبلة .
وأشار المركز إلى احتمال امتداد الامطار غربا لتشمل أجزاء من الصحاري والهضاب الداخلية لمحافظة المهرة? حضرموت? شبوة? البيضاء? مارب? والجوف .

وقبل يومين كشف وكيل مصلحة الدفاع المدني العميد عبدالكريم معياد عن تلقي الدفاع المدني أكثر من 90 حالة استغاثة منذ بدء موجة الأمطار

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com