أخبار اليمن

رئاسة الجمهورية تبلغ باسندوة بقرار إقالته

كشفت مصادر سياسية عليا أن الرئاسة اليمنية أبلغت رئيس الحكومة محمد باسندوة رسميا بقرار إقالته من رئاسة الحكومة? في وقت تجري فيه مشاورات مع مختلف الأطراف السياسية الممثلة بالمبادرة الخليجية لاختيار رئيس حكومة جديد بدلا عن باسندوة.

ونقل “المنتصف نت” عن المصادر أن الرئيس الانتقالي عبد ربه منصور هادي يدرس حاليا?ٍ عددا?ٍ من الأسماء لرئاسة حكومة الوفاق الوطني خلفا لـ” محمد سالم باسندوة الذي غادر اليمن قبل عدة أيام إلى الخارج إثر خلافات قوية عصفت بعلاقته مع الرئاسة.

وأوضحت المصادر أن من بين الأسماء المرشحة حاليا لرئاسة الحكومة وزير التخطيط والتعاون الدولي السابق أحمد محمد صوفان ووزير النقل الحالي عن الحزب الاشتراكي الدكتور واعد باذيب.

وأشارت المصادر ذاتها في سياق حديثها لـ”المنتصف نت” إلى أن حزب الإصلاح قد وافق على إقالة باسندوة لكنه يعارض بشدة تعيين الدكتور واعد باذيب رئيسا للحكومة? فيما يشترط تعيين أمينه العام المساعد وزير والتخطيط والتعاون الدولي الحالي في منصب رئيس الحكومة.

وأوضحت المصادر أن الرئيس هادي يطرح بقوة على الأطراف السياسية اسمي أحمد صوفان أو واعد باذيب لرئاسة الحكومة. لافتة إلى أن التغيير الحكومي سيطال رئيس الوزراء وعدد من أعضاء الحكومة.

وذكرت أن هناك عددا من الأسماء المرشحة لتولي رئاسة الوزراء ما زالت تدرس حتى الآن بعضها يصنف كتكنوقراط وأخرى ذات مميزات سياسية وحزبية? وأن قرارا نهائيا لم يتخذ بعد.

وتوقعت المصادر حدوث مفاجأة تتعلق بموضوع من سيرأس حكومة الوفاق في اليمن والتي تبقى من عمرها فقط 9 أشهر حتى انتهاء الفترة الانتقالية في التسوية السياسية القائمة في ضوء المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com