أخبار اليمن

هادي يقنع مجموعة هائل بعودة شوقي هائل لممارسة مهامه

أفادت صحيفة يمنية أن الرئيس هادي أقنع مجموعة هائل سعيد أنعم بسحب الطلب الذي تقدمت به لإعفاء شوقي هائل من مهامه كمحافظ تعز.

وقالت “الوسط” أن الرئيس هادي التقى اليوم الأحد ممثلين عن مجموعة هائل سعيد بينهم نبيل وعبد الواسع هائل? وأقنعهم بعودة شوقي هائل إلى تعز لممارسة عمله كمحافظ.

وأشارت إلى أن الرئيس وعد بإصلاح الأخطاء التي أدت إلى طلب المجموعة إعفاء شوقي من مهامه ومنها التعيينات التي تمت ضدا على قرارات المجلس المحلي.

وقالت المصادر بان مجموعة هائل تواصلت مع شوقي هائل المتواجد في الولايات المتحدة الأمريكية لحثه على العودة لممارسة مهامه في المحافظة.

وكان الوضع في محافظة تعز قد تأزم بعد اقتحام مليشيات الإصلاح لمكتب التربية والتعليم في المحافظة? وقيامهم بتسليم المكتب بالقوة إلى مدير عينه وزير التربية والتعليم? بعد ظهور نتائج المفاضلة لشغل منصب مدير المكتب? والذي أصدر بموجبه المحافظ قرارا بتعيين عبد العزيز المخلافي مديرا عاما لمكتب التربية والتعليم.

وصعد الإصلاح في وجه شوقي هائل بعد رفضه لقرار الوزير? الذي يتناقض مع قانون السلطة المحلية.

واستفز اقتحام مليشيات الإصلاح لمكتب التربية والتعليم مناصري شوقي هائل وناشطين مدنيين? ما جعلهم يخرجون بتظاهرات حاشدة مؤيدة لقرارات شوقي هائل.

وخرجت تظاهرات حاشدة في مدينة تعز شارك فيها شباب الثورة المستقلين ومنظمات مجتمع مدني? ناشطين مدنيين وسياسيين.

كما خرجت تظاهرة حاشدة أخرى في العاصمة صنعاء يوم الخميس الماضي? تؤيد قرار المحافظ وتندد بممارسات مليشيات الإصلاح.

وقالت مصادر إعلامية أن الرئيس هادي رفض الأسبوع الماضي الانصياع لضغوطات مارسها عليه نافذون لإقالة شوقي هائل? معتبرا إقالة شوقي هائل فشلا له.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com