كتابات

(10) صور وسير عن الرئيس هادي ?

(صورة 1) : رئيس اليمنيين كافة :

الرئيس عبد ربه منصور هادي هو رئيس التوافق الوطني بين كل أطراف القوى السياسية اليمنية? وهو رئيس لكل اليمنيين بلا استثناء أو تميز أو انحياز.. كما أنه ليس بينه وبين أي طرف سياسي خصومة شخصية أو مماحكات وخلافات سياسية أو حزبية.

وما تنشره بعض الصحافة المتنوعة والمتعددة وكذا مواقع التواصل الاجتماعي من معلومات غير دقيقة وتفتقد إلى المصداقية? منسوبة إلى بعض أطراف القوى السياسية وإلى شخص الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية.. لا تفيد المصلحة العامة ولا تخدم القضية الوطنية بل تضر بالصالح العام وتسيء الى أمن واستقرار الشعب والوطن .. فهل يتعظ رجال الأعلام وحملة الأقلام .

بعض وسائل الاعلام في نهجها المنفلت ت?ْغيب رسالتها المهنية الهادفة والمتزنة وتبتعد عن واجبها الوطني البناء, وهذا يمثل مؤشرا خطيرا يؤثر سلبا على توازن المعادلة المهنية بين الحرية والمسؤولية ولا يرقى أدائها إلى موجبات المسؤوليات الوطنية الكبرى التي تستوجب النأي عن بث الشقاق والسعي إلى نثر بذور الوفاق لتجنيب الوطن المصير المجهول ومآسي الحروب والتشظي والتشرذم . (محبوب علي ) .

( سيرة1 ) : الميلاد والبدايات الأولى :

رئيس الجمهورية اليمنية : عبد ربه منصور هادي المارمي يتميز بالدهاء والحنكة والاسلوب الهادي والمرن في معالجة القضايا الصعبة والمعقدة , حمل هادي على عاتقه مسؤولية العبور الآمن باليمن إلى شواطىء الأمن والأمان , جمع بين الصرامة العسكرية والمرونة السياسية وهدوء الواثق وصبر الزاهد وقوة المؤمن , كلامه المتزن وحضوره الحصيف عنصران هامان في التأثير بمحيطه الانساني والجغرافي وكسب محبة الناس وثقتهم واحترامهم .

الاخ المشير الركن عبد ربه منصور هادي هو الرئيس الثاني للجمهورية اليمنية منذ قيام الوحدة اليمنية. من مواليد 1 سبتمبر 1945م في قرية ذكين? مديرية الوضيع في محافظة أبين لعائلة من آل فضل من مذحج , تخرج بداية?ٍ من مدرسة جيش محمية عدن العسكرية في العام 1964م , ثم تخرج من بريطانيا عام 1966م بعد حصوله على منحة دراسية عسكرية للدراسة في بريطانيا وتعلم فيها التحدث باللغة الإنجليزية , ثم في عام 1970م حصل على منحة دراسية أخرى لدراسة سلاح الدبابات في مصر لمدة ست سنوات, أمضى هادي السنوات الأربع التالية في دراسة القيادة العسكرية في الاتحاد السوفيتي .

شغل عدة مناصب عسكرية في جيش جنوب اليمن حتى عام 1986م? عندما غادر إلى صنعاء مع علي ناصر محمد رئيس اليمن الجنوبي في ذلك الوقت .

( صورة 2 ) : الصدق في الأقوال والأفعال :

من أيامه الأولى في الحكم جعل الرئيس هادي مكافحة تنظيم القاعدة والارهاب عموما أمرا?ٍ مهما على خلاف سلفه الذي كان يناور في هذا الأمر وجعل منه احدى أوراقه في الضغط والبقاء في السلطة والتمديد لنفسه ? وفي لقاء مع وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ? قال” نعتزم مواجهة الإرهاب في اليمن بكل قوة ومهما كانت التكلفة “, كما أشار السفير الأمريكي بصنعاء فاير ستاين في مؤتمر صحفي ? إلى أن الرئيس هادي أكد في بياناته وخطاباته انه مصمم على التخلص من القاعدة في اليمن وبالتالي فإن سلوكياته تماثلت مع خطاباته , في اشارة ضمنية لسلوك الرئيس السلف السلبي في هذا الجانب .
(سيرة 2): قائد عسكري مؤهل ومحترف :

عمل قائدا لفصيلة المدرعات? وبعد الاستقلال (30 نوفمبر/تشرين الثاني 1967م) عين قائدا لسرية مدرعات في قاعدة العند في المحور الغربي لجنوب اليمن? ثم مديرا لمدرسة المدرعات? ثم أركان حرب سلاح المدرعات? ثم أركان حرب الكلية الحربية? ثم مديرا لدائرة تدريب القوات المسلحة. سنة 1972م , انتقل إلى محور الضالع وعين نائبا له?ِ , ثم قائدا لمحور كرش? وكان عضو لجنة وقف إطلاق النار ورئيس اللجنة العسكرية في المباحثات الثنائية التالية للحرب مع شمال اليمن .استقر في مدينة عدن مديرا لإدارة التدريب في الجيش? مع مساعدته لرئيس الأركان العامة إداريا? ثم رئيسا لدائرة الإمداد والتموين العسكري بعد سقوط حكم الرئيس سالم ربيع علي? وتولي عبد الفتاح إسماعيل الرئاسة.
( صورة 3) : موقف مسؤول :

وجه الرئيس عبدربه منصور هادي بإلغاء زاوية “الإضاءة” في صحيفة الثورة التي كانت تنشر فيها اقوال للرئيس هادي ومن قبله سلفه صالح .. وقالت الصحيفة ان الرئيس هادي وجه هيئة تحرير الصحيفة بإلغاء زاوية الإضاءة كونها تكرس دور الفرد وتمجده , وتعبير منه عن رفض نهج سياسي يكرس حكم الفرد لا حكم المؤسسات الديمقراطية .

واشار هادي في توجيهه لهيئة تحرير صحيفة الثورة ان التبجيل الحقيقي سواء لشخصه أو لشخص أي مسؤول في الدولة لا يمكن ان يعبر عنه بكثرة الصور المنشورة بمناسبة وبدون مناسبة ولكن بمقدار ما يصنعه ذلك المسؤول من أجل شعبه ووطنه على أرض الواقع .
(سيرة 4) : التدرج في الرتب العسكرية :

رقي إلى درجة نائب لرئيس الأركان لشؤون الإمداد والإدارة معنيا بالتنظيم وبناء الإدارة في الجيش بداي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com