ريـاضـــــة

أول مسح وطني شامل للشباب وفقا?ٍ للمعايير الإقليمية و الدولية

يزور بلادنا الاربعاء مبعوث اللجنة الإقتصادية والاجتماعية لدول غـرب آسيا (الإسكوا) التابعة للأمم المتحدة ريدان السقاف سيلتقي خلالها بوزير الشباب والرياضة معمر مطهر الارياني .

و أكد انور أحمد عبدالله السويدي ـ مدير عام التخطيط بوزارة الشباب والرياضة? أن الزيارة تأتي في إطار التنسيق بين وزارة الشباب و الرياضة والامم المتحدة ممثلة?ٍ بالإسكوا من اجل التباحث والتشاور حول أسس إقامة الشراكة وبناء جسور التعاون المستقبلي بين الوزارة والإسكوا? مشيرا?ٍ أنه سيتم خلال الزيارة مناقشة المتطلبات والاحتياجات الهادفة لمشروع المسح الوطني الأول للشباب الذي تطمح الوزارة إلى تنفيذه خلال العام الجاري 2013م? كما سيتضمن اللقاء تبادل الآراء والمقترحات الهادفة إلى دعم وتعزيز قدرات الوزارة والجهات التابعة لها .

واوضح انور السويدي المنسق العام لمشروع المسح الوطني للشباب? أن الهدف من تنفيذ المسح وفقا?ٍ للمعايير الإقليمية والدولية هو من أجل توفير البيانات والمؤشرات الإحصائية الحديثة والتفصيلية عن مجمل الخصائص الديموغرافية والاقتصادية والاجتماعية للشباب وكذا الخصائص الثقافية والسياسية وذلك للمخططين وصناع القرار بالإضافة إلى منظمات المجتمع المدني العاملة في مجال الشباب وبالإضافة إلى الباحثين والأكاديميين الذين سيتم الاستعانة بهم في صياغة أوراق العمل العلمية التي سيتم تقديمها ومناقشتها في إطار المؤتمر الوطني الأول للشباب المزمع تنفيذه خلال الربع الأول من العام القادم 2014م .

من جانبه ذكر عبدالسلام حمود عاطف ـ وكيل قطاع التخطيط والنظم والمعلومات بوزارة الشباب والرياضة? بأن الوزارة تعمل وبجهود حثيثة وبالتعاون والتنسيق مع الجهاز المركزي للإحصاء والأمانة العامة لجامعة الدول العربية والإسكوا من أجل إجراء وتنفيذ المسح الوطني الأول للشباب خلال العام الجاري 2013م? والذي سيعقبه إقامة أول مؤتمر وطني علمي خاص بإستعراض ومناقشة قضايا وهموم وإحتياجات الشباب في اليمن والذي يجري الإعداد والتحضير لتنفيذه خلال النصف الأول من العام 2014م? والذي سيمكن الوزارة والجهات ذات العلاقة بقضايا الشباب من صياغة وإعداد الإستراتيجية الوطنية للشباب 2015-2020م .

موضحا?ٍ أن جامعة الدول العربية أبدت استعدادها لتقديم كافة أوجه الدعم الفني من أجل إجراء أول مسح وطني للشباب في الجمهورية اليمنية وهو ما أكـده الدكتور/ أحمد عبدالمنعم ـ مدير إدارة المسوحات الإحصائية بجامعة الدول العربية الذي التقى معمر الإرياني ـ وزير الشباب والرياضة خلال زيارته لليمن في أواخر فبراير الماضي .

هذا وقد دعا الدكتور/ عبدالمنعم أثناء حضوره ومشاركته في ورشة العمل الإقليمية الثانية حول برنامج العمل العالمي للشباب التي عقدت في دبي خلال الأسبوع الماضي المنظمات الإقليمية والدولية ذات العلاقة للمساهمة في دعم وتنفيذ أول مسح وطني للشباب ستخدم نتائجه الأهداف الإنمائية والرؤية المستقبلية لليمن .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com