اﻹقتـصاديـــة

الاعلام الاقتصادي يكشف عن فساد في توزيع الوظائف بمحافظة صنعاء

قال مركز الدراسات والاعلام الاقتصادي بأنه تلقى بلاغا يكشف تورط المسئولين في محافظة صنعاء في قضايا فساد في توزيع الدرجات الوظيفية للمحافظة للعام 2013م.

وتضمن البلاغ وثيقة موجهة من رئاسة الجمهورية إلى محافظ محافظة صنعاء بإعادة النظر في توزيع الدرجات الوظيفية على مستوى المحافظة للعام 2013م بعد شكاوى بإأختفاء وتلاعب شمل 170 درجة وظيفية من أصل429 درجة اعتمدتها وزارة المالية للمحافظة .

وتضمنت مذكرة رئاسة الجمهورية “وجود فساد واختلالات بالدرجات الوظيفية على مستوى المحافظة وخاصة ما يتعلق بمديرية “خولان” وضرورة اتخاذ الاجراءات اللازمة لحل الاشكال والافادة وفق شكوى رفعها أحد الشباب ذياب صالح الدباء من أبناء محافظة صنعاء.

ووجه وزير المالية صخر أحمد الوجيه مذكرة الى وزير الخدمة المدنية “نبيل شمسان ” تضمنت الشكوى المتضمنة اختلالات وتلاعب بالدرجات الوظيفية على مستوى محافظة صنعاء خلافا?ِ للقانون.

وتضمنت الاختلالات في الدرجات الوظيفية للعام 2013م بمحافظة صنعاء إخفاء (40) درجة وظيفية وإعلان (389) فقط في صحيفة الثورة العدد (17565) فيما تؤكد المعلومات أن إجمالي عدد الدرجات (429) درجة وظيفية بحسب مذكرة وزارة المالية رقم (29948) بتاريخ 3/11/2012 م الموجهة الى محافظ المحافظة.

وكشفت المذكرة تلاعب بحوالي 130 درجة وظيفية وذلك بتوظيف 80 شخصا?ِ من خارج المحافظة وتوظيف حوالي 50 شخصا?ِ من خارج المديريات في إطار المحافظة? مشيرا إلى أن العشوائية في توزيع الدرجات بين المديريات? حيث أن بعض المديريات كانت حصتها (10) درجات فقط وبعض حصلت على أكثر من (40) درجة.

وأشارت الشكاوى إلى أن هذه الاجراءات تمت دون الرجوع للقانون وكذلك عدم إعطاء الاولوية لابناء المحافظة الذين يعتبرون هذه الاجراءات مطالب مشروعة وبطرق مشروعة بالحقوق آملين من وزارة الخدمة والمحافظة ومكتب الخدمة الخدمة بالمحافظة بمعالجة هذه الاختلالات بالطرق القانونية والمشروعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com