ثقافــة وفنــون

مهرجان الخليج السينمائى يشهد فى يومه الأول عروض من السعودية و اليمن و الإمارات

بدأت امس فعاليات الدورة السادسة لـ مهرجان الخليج السينمائى بعرض مجموعة من الافلام المشاركة بالمهرجان والتى من بينها الفيلم الوثائقى العراقى “دوت كو دوت يوكى” للمخرج كحيل خالد وذلك ضمن المسابقة الرسمية للمهرجان? ويصو?ر الفيلم حياة ثلاثة مهاجرين يعيشون في لندن? و ما يتعرضون إليه من استغلال وحشي? عادة?ٍ ما يرتبط ببلدان “العالم الثالث”وليس بمدينة غربية عصرية.

أيضا?ٍ ع?ْرض فيلم “الزواج الكبير” وهو وثائقى سعودى بشارك بالمسابقة الرسمية للمخرج فيصل العتيبى ? وتدور فكرته وسط أهداب الطبيعة الخلابة التي تكسي جزر القمر? تنطلق مراسم إحدى أغرب الأعراس في البلدان العربية.

كما ع?ْرض الفيلم العمانى الروائى الطويل “أصيل”للمخرج خالد الزدجالى ضمن مسابقة الأفلام الرسمية ? ويروى قصة قرية تعيش من سباقات الجمال.

ومن اليمن أيضا?ٍ ع?ْرض فيلم”الصرخة” الروائى الطويل للمخرجة خديجة السلامى وتدور فكرته حول نساء خرجن من بيوتهن صارخات بمعاناتهن رغم أن أصوتهن تعتبر عورة. متخطيات للتوقعات? مشاركات بدور كبير في الثورة اليمينة على الديكتاتورية.

وأخيرا?ٍ ع?ْرض الفيلم الإماراتى “حب ملكى” ضمن المسابقة الرسمية للأفلام الطويلة وهو للمخرج جمال سالم ? عن شاب يهيم حبا?ٍ بزميلته في الجامعة? وحين يقرر بعد سنتين البوح لها بحبه? يفاجئ بأنها متزوجة من تاجر معروف? وأنها تعرضت لحادث أوقعها في غيبوبة دائمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com