أخبار اليمن

حذر يخيم على مدن في جنوبي وشرقي اليمن

عاد الهدوء الحذر إلى العاصمة اليمنية صنعاء? بينما خيم التوتر على الشارع السياسي في العديد من المدن اليمنية جنوبي وشرقي اليمن? وفتحت المحال التجارية أبوابها وشهدت الأسواق نشاطا ملحوظا? وذلك بعد أن أعلن الحراك الجنوبي اليمني رفع العصيان المدني .

ويتزامن ذلك مع قرار مجلس الوزراء اليمني بتكليف وزارتي الدفاع والداخلية بالتنسيق مع محافظ مأرب باتخاذ كافة الوسائل والإجراءات اللازمة للقبض على المجرمين الذين يقومون بالاعتداءات التخريبية والإرهابية على الكهرباء وخطوط تصدير النفط .

وكشف مصدر عسكرى يمني? النقاب عن مقتل جندي وإصابة ثلاثة آخرين بإصابات مختلفة إثر اشتباكات مسلحة اندلعت بين جنود من اللواء المرابط في الضالع جنوب العاصمة صنعاء على بعد 245 كيلومترا?ٍ ومسلحين مجهولين في منطقة سناح .

وفي محافظة لحج الجنوبية قتل ضابط شرطة ومرافقه وجرح ثالث برصاص مسلحين مجهولين . وقال مصدر أمني إن “مسلحين مجهولين استهدفوا سيارة ضابط شرطة يعمل بالبحث الجنائي في محافظة لحج ما أسفر عن مقتله ومرافقه وجرح ثالث كانوا معه في السيارة” .

ورجح المصدر أن يكون المسلحون الذين نفذوا الهجوم من عناصر تنظيم “القاعدة”? إثر مقتل سعودي من عناصر التنظيم اعتقلته اللجان الشعبية “الصحوات” بأبين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com