أخبار اليمن

هادي:سنعمل من الآن لتطوير القوات البحرية لحماية شواطئ اليمن ومياهها بقوة واقتدار

حضر الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة اليوم الحفل الكبير الذي أقامته الكلية البحرية في الصالة الكبرى ترحيبا بزيارته لمحافظة الحديدة.

وفي كلمته في الحفل تحدث الأخ رئيس إلى أبنائه من طلبة الكلية? معربا عن سعادته الغامرة بهذا اللقاء الحميم الذي يعبر عن مدى الترابط بين صفوف الطلاب ويجسد معاني الوحدة الوطنية.

وأكد الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي أن تجسيد الوحدة الوطنية هي أساس البناء والتطور النوعي في القوات المسلحة والأمن على أساس أن أهداف بناء القوات المسلحة والأمن أينما كانت ترتكز على المصلحة الوطنية العليا دون الانتماء للأشخاص أو الجهات أو القبيلة.

واستعرض الأخ رئيس الجمهورية في كلمته التطورات والمستجدات على الصعيد الوطني وسير التسوية السياسية التاريخية المرتكزة على المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة وقراري مجلس الأمن رقم 2014 و 2051.

منوها بالدور الوطني الذي اضطلع به طلبة الكليات العسكرية والأمنية والمدارس والمعاهد العسكرية في أوج الأزمة في حماية وحراسة المباني والمنشئات الحكومية والممتلكات العامة والخاصة باعتبارهم اكثر بعدا من الانتماءات الحزبية والجهوية وهم على هذا الاعتبار المحايد بعيدون عن التأثيرات والتجاذبات من هنا وهناك.

وأشار الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي إلى أن اليمن تعد دولة بحرية بحكم مساحة سواحلها الواسعة على البحر الأحمر والبحر العربي والمحيط الهندي.

وقال ” لذلك لا بد من تطوير القوات البحرية كما ونوعا من اجل حماية الشواطئ ” مضيفا ” يجب أن يكون لدينا نظرة استراتيجية وواقعية بعيدا عن النظرة القاصرة أو المبنية على مفاهيم مغلوطة ويجب أن يكون معروفا لدى القاصي والداني أننا وصلنا خلال الأزمة إلى مفترق طرق واليوم لا بد من أن نبني على أسس واقعية وعلمية من اجل الحفاظ على وحدة وامن واستقرار اليمن.

وتطرق الأخ الرئيس إلى بعض الصعوبات والتعقيدات الناتجة عن الفقر والبطالة والتدني الاقتصادي الذي خلف لنا ما يقارب من 6 ملايين من الشباب الذين يحتاجون إلى اللحاق بفرص العمل في شتى نواحي الحياة.

وقال ” هناك 600 ألف من الشباب الخريجين من الجامعات والمعاهد المختلفة منذ سنوات وهم بدون عمل ولذلك يذهب البعض إلى المتاهات والانزلاق نحو أعمال غير مشروعه خارجة عن النظام والقانون ويتم استقطاب البعض إلى ما يسمى أنصار الشريعة وتنظيم القاعدة “.

وجدد الأخ رئيس الجمهورية التأكيد على أهمية تطوير القوات البحرية وقال ” من اليوم سوف نعمل على تطوير القوات البحرية وقوات خفر السواحل ورفدها بالمعدات الحديثة وهناك دول مانحة ستدعمنا في هذا الاتجاه بما يجعل القوات البحرية وقوات خفر السواحل قادرة على تنفيذ مهامها في حراسة شواطئ اليمن ومياهها الإقليمية بقوة واقتدار” .

فيما عبر مدير الكلية البحرية العميد الركن احمد العبسي في كلمته عن السعادة الغامرة والفرحة الكبرى لزيارة الأخ رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة للكلية.

مشيرا إلى سير الأداء في برامج التعليم والتدريب والمناهج الدراسية? مؤكدا أن منتسبي الكلية منخرطون في التحصيل العلمي بصورة منسجمة تعكس تجسيد الوحدة الوطنية في صفوف طلاب الكلية البحرية.

وتطرق إلى ما تعانيه الكلية من نواقص في البنية التحتية وبعض المتطلبات الأخرى.

رافق الاخ الرئيس في هذه الزيارات والفعاليات بالمحافظة? وزير الدولة عضو مجلس الوزراء عزي شايف صغير ومحافظ الحديدة أكرم عطية وعضو مجلس النواب حسن سويد? ونائب وزير الداخلية اللواء الركن علي ناصر لخشع وأمين عام المجلس المحلي بالمحافظة حسن هيج? ونائب رئيس الأركان اللواء الركن محمد راجح لبوزة وقائد القوات البحرية اللواء الركن محمد عبد ربه وقائد خفر السواحل والدفاع الساحلي العميد الركن أبو بكر حسين.

سبأ

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق