ابناء اليمـن في المهجـــر

مغترب يمني يصل صنعاء وقد بترت يده وكبل بسرير المستشفى بالسعودية

وصل إلى العاصمة صنعاء اليوم المغترب المعاق محمد أحمد عبدالجليل المحيا الذي بترت يدة في المملكة العربية السعودية أثناء العمل وتم تقيده في احد مستشفيات المملكة بتهمة الدخول الغير شرعي .

وقال المحيا في تصريح خاص لـ المشهد اليمني بأن يده بترت أثناء عمله في احد مصانع المملكة ليسعفوه الى مستشفى الملك خالد بمنطقة ( الخرج)لتقوم شرطة محافظة الخرج بمنطة الرياض بـ تقيديه على سرير المرض في المستشفى لمدة ثلاثة اشهر.
وأضاف المحيا بأنه ضل مقيدا?ٍ ومكبلا?ٍ بالقيود طوال فترة المرض وحتى في وقت النوام والراحة بسرير المستشفى , حتى تنازل عن كل مستحقاته وعن كل الانتهاكات التي تعرض لها حتى يتم ترحيله الى اليمن وما زال راجح يحتاج الى اكثر من عملية جراحية نتيجة تلك الاصابة التى تعرض لها.

أم المحيا هي الأخرى أصيب بحالة نفسية والصدمة الغير متوقعه من الحالة التي وصل اليها والدها الشاب بعد أن أصبح غير قدرا?ٍ على مصافحتها.

بل وساد الحزن الشديد وذرفت الدموع كما في الصور عند لقائه بأسرته.

هذا ويعدالمحيا واحد من مئات اليمنين المغتربين في المملكة الذين يعانون اقسى المعاملة والتعذيب.
كما ناشد المحيا الحكومة اليمنية والجهات المختصة العمل بسرعة من أجل إنقاذ اليمنين وكرامتهم.
وأشار المحيا بأن القنصلية اليمنية في المملكة لم تعامل اي شي , بل اجبرته على دفع مبلغ مالي من أجل مساعدته في الترحيل الى اليمن وتركه يتصارع المرض ولم تفعل شيء اتجاه سوء المعاملة القاسية التي لاقها داخل سجنه بالمستشفى.

نقلا عن المشهد اليمني

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق