اﻹقتـصاديـــة

كاك بنك وبنك الأمل يوقعان مذكرة تفاهم للشراكة والتكامل المصرفي

وقع بنك التسليف التعاوني والزراعي (كاك بنك ) وبنك الأمل للتمويل الأصغر في الـ28من مارس الجاري على مذكرة تفاهم بين المصرفين للشراكة الإستراتيجية والتكامل المصرفي.

تهدف الاتفاقية التي وقعها رئيس مجلس إدارة بنك التسليف التعاوني والزراعي منصر القعيطي والمدير التنفيذي لبنك الأمل محمد صالح اللاعي? الى تعزيز التعاون بين البنكين في شتى المجالات .

وتتضمن الاتفاقية الشراكة من خلال استخدام المصرفين للبنية التحتية المتوفرة لتسهيل خدمة الفئات المستهدفة لكل منهما واستخدام فروع بنك الأمل كنقاط خدمة لبنك التسليف واستخدم فروع ومكاتب بنك التسليف كنقاط خدمة لبنك الأمل للتمويل الأصغر? والدخول في استثمارات مالية مشتركة لخدمة المناطق الريفية والمزارعين وإيصال الخدمات المالية الى مناطق حرمت من الخدمات المالية طيلة عقود مضت .

وتركز الاتفاقية على تقديم خدمة إصدار البطاقات الالكترونية لعملاء بنك الأمل وإدخال خدمة حوالات السريع الخاصة ببنك التسليف إلى كافة فروع بنك الأمل .

وعقب التوقيع على الاتفاقية أكد رئيس مجلس إدارة بنك التسليف أن الاتفاقية تمثل تكاملا لتعزيز الشراكة بين بنك التسليف وبنك الأمل وأن هذه الشراكة بين المصرفين تحدث لأول مرة في القطاع المصرفي وقطاع التمويل الأصغر في اليمن? كما أنها شراكة نابغة من نضج الإدارتين في التفكير لتقديم خدمة مالية مستدامة بتكاليف مخفضة وبما يسهم في تحقيق أهداف المؤسستين لتقديم الخدمات المالية الشاملة للجمهور في المناطق الحضرية وإيصال الخدمات المالية إلى المناطق الريفية .

وتطرق إلى أهمية الشراكة في خدمة المناطق الزراعية والمناطق الريفية وتبادل الخبرات الفنية بين المؤسستين ودورها في دعم مسارات التنمية الاقتصادية في مختلف المجالات .

من جانبه أشاد المدير التنفيذي لبنك الأمل بالتوسع الذي شهده بنك التسليف التعاوني وأهمية الاتفاقية في تعزيز التعاون بين البنكين وبما يمكن بنك الأمل من توسيع أنشطته الخدمية والتنموية لعملائه .. معتبرا أن اتفاقية التفاهم ستمكن بنك الأمل من زيادة عدد العملاء كما أنها ستتيح مجالا لبنك الأمل في الاستفادة من الانتشار الواسع لمراكز وفروع بنك التسليف في مختلف المحافظات ? كما ستوفر كثير من التسهيلات والخدمات للعملاء وبما يساعد الجهود المبذولة لخدمة المناطق الريفية.

حضر التوقيع الرئيس التنفيذي لبنك التسليف التعاوني والزراعي أحمد المضواحي ونائب الرئيس التنفيذي لقطاع العمليات للبنك صلاح باشا ? ومدير العمليات ببنك الأمل مهند المقطري ومدير البحوث والتطوير بالبنك نبيل الشهالي وعدد من المسئولين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com