أخبار اليمن

تظاهرات في اليمن تضامنا?ٍ مع المغتربين في السعودية

تظاهر عشرات الآلاف من اليمنيين عقب صلاة الجمعة في العاصمة اليمنية صنعاء وعدد من المحافظات تضامنا مع المغتبرين اليمنيين في السعودية اثر طرد 18 ألفا منهم خلال الأسبوع الماضي عقب اصدار السعودية قانونا جديدا للعمالة لديها.
وجاب المتظاهرون أحياء صنعاء منطلقين من ساحة التغيير بالجامعة غرب العاصمة في جمعة اطلق عليها جمعة دعم المغتربين .
وطالب المتظاهرون من الحكومة اليمنية بـ التحرك لوقف قانون العمل السعودي في حق المغتربين اليمنيين ? كما أهابوا بالمنظمات الدولية الحقوقية ايصال تضامنهم مع المغتربين اليمنيين.
وقال مصدر في ادارة الجوازات اليمنية بمنطقة حرض الحدودية رح?ِ?لت السلطات السعودية خلال الأسبوع المنصرم قرابة 18 ألف يمني من أراضيها .
وتصاعدت مؤخرا عمليات ترحيل اليمنيين من السعودية? ويرجع السبب الى قانون العمالة الجديد الذي اعتمدته كشرط أساسي للعمالة الأجنبية والذي ينص على وجوب أن يكون العمل الذي يمارسه الأجنبي في اطار ما تحدد له الفيزا أو في منشأة كفيله.
ويستقبل مطار عدن الدولي رحلتين أسبوعيا لطيران السعودية التي تنقل ما بين 60ــ70 مرحلا?ٍ من المقيمين اليمنين في حين يتم اعادة المتسللين برا?ٍ.
وكانت وزارة العمل السعودية? أصدرت قرارا?ٍ بمنع العمالة الوافدة من العمل عند غير الكفيل? وهو ما يؤدي الى نتائج كارثية على المغتربين.
يشار الى ان نحو مليون مغترب يمني يعملون في السعودية في مختلف المجالات الخدمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com