أخبار اليمن

“القاعدة” في اليمن تعلن اعتقال جاسوس يعمل لصالح المخابرات الأمريكية

أعلن تنظيم “القاعدة” في اليمن? أن جهازه الأمني في محافظة حضرموت جنوب شرق البلاد? تمكن من اعتقال جاسوس كان يعمل بشكل مباشر لصالح المخابرات الأمريكية.

وأبلغت يومية “اليمن اليوم” الواسعة الإنتشار يونايتد برس انترناشونال أن عددها الذي سيصدر غدا?ٍ السبت يتضمن نقلا?ٍ عن مصادر في تنظيم “القاعدة” مفاده أن “جهازه الأمني في محافظة حضرموت جنوب شرق البلاد? تمكن من اعتقال جاسوس كان يعمل بشكل مباشر لصالح المخابرات الأمريكية”.

وقالت المصادر إن “الجاسوس? اعترف بعد التحقيق معه? بجرم تسببه بقتل 7 من أعضاء التنظيم”.

ولم تعط أية تفاصيل عن الـ 7 الذين ذكرهم المعتقل? فيما يعتقد أنهم قتلوا في الغارة الأمريكية على منطقة الخشعة بحضرموت في 31 أغسطس الماضي.

وأضافت المصادر “إن الجاسوس أحيل إلى القضاء الشرعي بعد التحقيق معه”? وفي مثل هذه الحالات يصدر القضاء الشرعي الخاص بالتنظيم حكمه بالإعدام.

وزرعت المخابرات الأمريكية والسعودية عددا?ٍ من الجواسيس في المناطق التي يتواجد فيها أعضاء التنظيم لرصدهم ومتابعة تحركاتهم وإعطاء إشارات للطيران الأمريكي.

وفي مطلع العام الماضي أعدم تنظيم القاعدة 3 جواسيس (اثنان من محافظة مأرب وواحد من تعز) بعد أن اعترفوا بعملهم لصالح المخابرات الأمريكية والسعودية وتسببهم في قتل 6 من أعضاء التنظيم بينهم قياديون? كما أعدم في وقت لاحق 3 اعترفوا بأنهم عملوا لصالح الأمن السياسي اليمني وتسببوا بقتل واعتقال 20 من أعضاء التنظيم. (يو بي أي)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com