أخبار اليمن

المنظمة الوطنية (حريات) تصدر بيـان خاص بمعاناة بالمغتربين اليمنييـــن (بالخارج)

تلقى شهارة نت بيان صادر عن المنظمة الوطنية للحقوق والحريات والتنمية البشرية (حريات) تستغرب في المنظمة سكوت حكومة الوفاق عن معاناة اليمنيين المغتربين في السعودية وإليكم نص البيان:

بيــــــــــــان خاص بالمغتربين اليمنييـــن

تستغرب المنظمة الوطنية للحقوق والحريات والتنمية البشرية (حريات) سكوت حكومة الوفاق ممثلة في وزارتي الخارجية والمغتربين عن المعاناة التي يعانيها المغتربين اليمنيين في المملكة العربية السعودية حيث وأنهم يعانون أشد أنواع التمييز والاضطهاد ومنهم من يقبع في سجون المملكة دون أي محاكمة أو تهمة تنسب إليه في سجون (الشماسي) وسجون اخرى متفرقة في المملكة السعودية? وتدعو المنظمة كل الجهات الرسمية ومنظمات حقوق الإنسان المحلية والدولية إلى كشف مصير اليمنيين القابعين في دهاليز سجون المملكة السعودية? وتستغرب التمييز الذي يشمل (اليمنيين خاصة) عن باقي الوافدين في المملكة وتدعو المملكة إلى النظر إلى الدول الأجنبية التي يعيش فيها العرب أيا?ٍ كانت جنسيتهم أو ديانتهم ينالوا حقوقهم البسيطة وغير البسيطة في بلاد الاغتراب الأجنبية ويتم معاملته معاملة إنسان وفي بلد الإسلام لا ينال أدنى حقوقه ألا وهي العيش (بكرامة).
إن المنظمة تحمل حكومة الوفاق ووزارتي المغتربين والخارجية كل المسئولية في متابعة المغتربين اليمنيين والمطالبة بحقوقهم في بلدان اغترابهم ويجب عليها السؤال عن أحوالهم وتذكرهم إنما وجدت هذه الوزارات من أجل حماية اليمنيين وحقوقهم في كل مكان وسكوتهم عن المغتربين اليمنيين يزيد من معاناتهم واضطهادهم??

وتدعو المنظمة أعضاء مؤتمر الحوار الوطني إلى وضع مشاكل المغتربين اليمنيين صوب أعينهم حيث وأن المغتربين يزيدون عن (5 مليون مغترب يمني) ويرفدون الاقتصاد الوطني ويخففون على الدولة أعباء كثيرة…

سائلين المولى عز وجل أن يحفظ كل يمني إينما كان

صادر عن المنظمة الوطنية للحقوق والحريات والتنمية البشرية (حريات)
22 – 3 – 2013م
صنعاء – الجمهورية اليمنية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com