أخبار اليمن

60 ألف جندي وقائد عسكري لتأمين مؤتمر الحوار الوطني

قال مصدر امني لوكالة “خبر” أن عدد الافراد المشاركين في عملية تأمين مؤتمر الحوار الوطني الشامل المقرر انطلاقه يوم الاثنين المقبل 60 ألف جندي وقائد من مختلف المؤسسات والوحدات العسكرية والأمنية.

وأوضح المصدر أن الخطة الأمنية المقرر تنفيذها خلال فترة انعقاد مؤتمر الحوار تشمل ضبط كافة العناصر المطلوبة أمنيا?ٍ والفارة من وجه العدالة والمشتبه بتورطهم في قضايا جنائية والسيارات والدراجات النارية المسروقة والغير مرقمة ومنع تجوالها في المساء.

وأضاف المصدر أن الخطة تتضمن انتشار أمني مكثف للجنود والقادة العسكريين والأمنيين المزودين بأجهزة الاتصالات للربط فيما بينهم والعربات على نقاط التفتيش العسكرية التي ستنتشر في الشوارع والطرقات الرئيسية والفرعية لتأمين مواقع إقامة الوفود وانعقاد الجلسات والخطوط المرورية التي تمر منها الوفود المشاركة في الحوار لتفادي حدوث أي طارئ من شأنه إعاقة سير أعمال المؤتمر.

وأشار مصدر خاص للوكالة ذاتها إلى وجود خطط شاملة أعدتها الجهات المعنية لتوفير كافة الخدمات الأساسية المتمثلة بالمياه والكهرباء والاتصالات والصحة والعمل على تنظيم حركة سير المركبات والاهتمام بنظافة وتحسين المدينة لضمان عدم عرقلة برنامج مؤتمر الحوار الوطني الهادف لحل قضايا الوطن وبناء الدولة المدنية الحديثة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com