عربي ودولي

23 قتيلا و51 جريحا في تفجيرات ببغداد

بلغت حصيلة الهجوم الذي استهدف مبنى وزارة العدل وسط العاصمة العراقية بغداد? إلى 23 قتيلا?ٍ و51 جريحا?ٍ.

وقال مصدر في الشرطة العراقية إن “حصيلة الهجوم الذي استهدف مبنى وزارة العدل في منطقة العلاوي وسط بغداد? ارتفعت إلى 23 شخصا?ٍ بينهم 3 انتحاريين وإصابة 51 آخرين بينهم 17 عنصرا?ٍ في الشرطة”.

وكانت قيادة عمليات بغداد أعلنت في وقت سابق اليوم عن “قتل 3 مسلحين اقتحموا مبنى وزارة العدل بوسط بغداد بعد سلسلة تفجيرات هزت وسط العاصمة العراقية”.

وقالت القيادة في بيان إن “القوات الأمنية تمكنت من تطهير بناية وزارة العدل بالكامل بعد قتل 3 إرهابيين اقتحموا المبنى? وإخلاء جميع موظفي وزارة العدل بسلام”.

من جهة أخرى قال مصدر أمني إن “أحد المسلحين فجر نفسه بحزام ناسف بالطبقة الثالثة من مبنى وزارة العدل ما تسبب باندلاع حريق”.

يشار إلى أن 3 انفجارات هزت وسط بغداد اليوم واستهدفت مواقع حكومية? وأدت حسب حصيلة سابقة إلى مقتل 15 شخصا?ٍ على الأقل وإصابة 50 بجروح? فيما اقتحم مسل?حون مجهولون مبنى وزارة العدل في المكان نفسه.

ونقلت وسائل إعلام عراقية عن مصدر أمني محلي قوله إن 15 شخصا?ٍ على الأقل قتلوا? وأصيب 50 بجروح? في حصيلة أولية للانفجارات الثلاثة التي وقعت بالقرب من وزارتي الخارجية والثقافة ومعهد الاتصالات في منطقة العلاوي وسط بغداد.

ونقل موقع “السومرية نيوز” عن عضو لجنة الأمن والدفاع البرلمانية حاكم الزاملي قوله إن “المسل?حين الذين اقتحموا وزارة العدل كانوا يرتدون زي الـ FPS “? مؤكدا?ٍ أنهم “قتلوا 4 من موظفي الاستعلامات? وقاموا بتفجير عبوات ناسفة في الطابق الأول” وذكرت معلومات لمصادر محلية أن “قوة من الجيش العراقي اشتبكت مع المسل?حين الذين اقتحموا مبنى وزارة العدل”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com