أخبار اليمن

قيادي جنوبي يحذر من محاولة اطراف يمنية تجيير الحوار لمصلحتها

حذر القيادي في الحراك الجنوبي علي محمد الصبيحي من محاولات تجيير الحوار لمصلحة بعض الاطراف? مؤكدا?ٍ ان موقف الحراك الجنوبي واضح من الحوار الحقيقي والجاد.
وقال الصبيحي في تصريح لقناة العالم الاخبارية ان موقف الحراك الجنوبي من الحوار الحقيقي والجاد واضح? مشيرا?ٍ الى ان بعض الاطراف تحاول تجيير الحوار لمصلحتها? مؤكدا?ٍ ان المجتمع الدولي يعترف بوجود قوى فاعلة في الجنوب تسمى الحراك الجنوبي.
واضاف: “الجنوبيون حددوا موقفهم من الحوار الحقيقي والجاد وطرحوا كل ما لديهم? ولكن يتضح ان هناك قوى تريد ان تجير هذا الحوار لمصلحة اطراف محددة حتى تقول انها اجرت الحوار”.
وتابع: “هناك قوى متنفذة تعرف مسبقا?ٍ ان الحوار اذا كان جادا?ٍ وحقيقيا?ٍ فان نتائجه تتعارض مع قناعاتهم? ويبدو ان هناك اساليب وممارسات تتم لتحريف مسار هذا الحوار ليصبح مجرد وليمة او فعالية قد اعد لها مسبقا?ٍ”.
واوضح النائب السابق والناشط في الحراك الجنوبي علي محمد الصبيحي ان الحراك الجنوبي طرح رؤيته في الحوار وقال “اننا مع حوار تفاوضي مع الشمال ما دامت السلطة في صنعاء تعترف ان هناك قوى تسمى حراك جنوبي على الارض”? مؤكدا?ٍ ان المشكلة مع الشمال وليس مع السلطة كسلطة فقط.
واشار الى ان الحراك الجنوبي مجمع على حوار تفاوضي (شمال جنوب) بالاضافة الى ان هناك مسميات جديدة ادرجت ضمن قوائم الحوار مؤخرا?ٍ وقد تم دعمها واقرارها من قبل حركات موجودة في الساحة? لتجيير الحوار لصالح طرف ما.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق